هيئة الصحة بدبي تطلق عيادات ما بعد فيروس كورونا

هيئة الصحة بدبي تطلق عيادات ما بعد فيروس كورونا

أدخلت هيئة الصحة بدبي عيادات ما بعد فيروس كورونا في اثنين من مراكزها الصحية في دبي، حيث ستقام العيادات أيام الثلاثاء في مركز البرشاء الصحي وأيام الخميس في مركز ند الحمر الصحي، حيث أن هذه العيادات مخصصة للمرضى الذين يعانون من أعراض طويلة الأمد، وغالبًا ما يشار إليها باسم "كوفيد طويل الأمد" حيث تستمر الأعراض من 4 إلى 12 أسبوعًا بعد ظهور المرض، وهذه الخدمة ليست مخصصة للنساء الحوامل والأطفال دون سن السادسة.

ومن جانبها، سلطت الدكتورة حنان الحمادي، استشاري طب الأسرة ومدير الشؤون الطبية في قطاع الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة بدبي، الضوء على أهمية هذه العيادات، موضحةً أن عيادات ما بعد فيروس كورونا تساعد في دعم المرضى الذين يعانون من أعراض طويلة الأمد بعد أسابيع أو أشهر من خلوهم من المرض. كما تهدف العيادة إلى إجراء تحقيق شامل وإجراء جميع الفحوصات اللازمة وإحالة المرضى إلى المتخصصين في الحالات التي تحتاج إلى تدخل طبي خاص في مجالات محددة مثل أمراض الرئة وأمراض القلب والصحة العقلية أو علم الأعصاب. والهدف من ذلك هو تشخيص المشكلات الطبية التي تحتاج إلى التدخل ومساعدة المريض على التحرك نحو مسار التعافي والسلامة.

وتقدم العيادات تقييمًا شاملاً مع أخصائيين طبيين ومجموعة من الاختبارات التشخيصية والعلاجات المصممة خصيصًا لأعراض ما بعد فيروس كورونا المحددة لكل مريض، حيث يمكن للمرضى حجز موعد من خلال مركز الاتصال بهيئة الصحة بدبي 800342. كما يمكنهم الحصول على إحالة من طبيب في مستشفى هيئة الصحة بدبي أو المركز الصحي الأولي لهيئة الصحة بدبي أو إحالة إلى التطبيب عن بعد من خدمة طبيب لكل مواطن بهيئة الصحة بدبي.

وام


انشر المقال: