هيئة الصحة بدبي توسع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا لتشمل فئات إضافية من أفراد المجتمع

هيئة الصحة بدبي توسع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا لتشمل فئات إضافية من أفراد المجتمع

أعلنت هيئة الصحة بدبي أن جميع حاملي تأشيرة الإقامة الصالحة في دبي الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا فما فوق يمكنهم التسجيل الآن للحصول على لقاح فيروس كورونا في منشآت هيئة الصحة بدبي، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث أعلنت الهيئة أن كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فما فوق والذين لديهم تأشيرة إقامة سارية المفعول صادرة في أي إمارة يمكنهم التسجيل للحصول على اللقاح، بشرط أن يثبتوا أنهم يقيمون في دبي.

ويأتي هذا الإعلان في إطار الإجراءات الشاملة المعمول بها لحماية المجتمع من فيروس كورونا وضمان أعلى مستويات الصحة والسلامة، كما أعلنت هيئة الصحة بدبي أنها وسعت الحدود العمرية لتلقي اللقاح، حيث يمكن الآن إعطاء لقاح فايزر-بيونتك لجميع الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا، بدلاً من 18 عامًا، ويمكن الآن إعطاء لقاح أسترازينيكا لأي شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر، بدلاً من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18-65 عامًا فقط. علاوة على ذلك، يمكن الآن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين يحملون هوية إماراتية سارية الحصول على التطعيم في مرافق هيئة الصحة بدبي.

كما صرحت الدكتورة فريدة الخاجة، الرئيس التنفيذي لقطاع خدمات الدعم السريري والتمريض في هيئة الصحة بدبي ورئيس اللجنة التوجيهية للتطعيم ضد فيروس كورونا، أن التوسع المستمر في حملة التطعيم يستند إلى خطة استراتيجية وضعتها الهيئة أواخر العام الماضي، والتي تحدد الخطوط العريضة لمراحل وجداول زمنية تدريجية بناءً على أفضل الممارسات والمبادئ التوجيهية العالمية. وأضافت أنه يمكن للفئات المستهدفة حجز موعد للحصول على التطعيم من خلال تطبيق هيئة الصحة بدبي أو مركز اتصال هيئة الصحة بدبي، والذي يمكن الوصول إليه عبر الرقم 342 800.

ومع الإضافات الجديدة، تشمل الفئات المستهدفة: جميع الإماراتيين (16 عامًا وما فوق)، والمقيمين المسنين الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فما فوق والذين يعيشون في دبي، وجميع حاملي تأشيرة الإقامة الصالحة في دبي الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا فما فوق. كما يحق لحاملي تأشيرة الإقامة الصالحة في دبي والمصابين بأمراض مزمنة أو من فئة أصحاب الهمم (16 سنة وما فوق) وخبراء المواطنة والعاملين في القطاع الحيوي الحصول على اللقاح.

وسيتم تحديد المواعيد للعاملين بالخطوط الأمامية والعاملين في القطاع الحيوي بالتنسيق والتعاون مع الدوائر الحكومية والمؤسسات التي يعملون بها، حيث أكدت الدكتورة الخاجة أن هيئة الصحة بدبي تعمل باستمرار على تبسيط إجراءات الحصول على اللقاح وضمان بيئة آمنة وصحية في منشآت التطعيم لضمان أعلى مستويات إسعاد المتعاملين ورضاهم.
وام


انشر المقال: