هيئة الصحة بدبي توافق على رجوع مجموعة من الأطباء والممرضات من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة

المجموعة الطبية مكونة من 73 عاملاً بمجال الرعاية الصحية وتابعين لمجموعة أستر دي أم للرعاية الصحية


أعلنت مجموعة أستر دي أم للرعاية الصحية عن موافقة هيئة الصحة بدبي للسماح لمجموعة مكونة من 73 من العاملين في مجال الرعاية الصحية العالقين في الهند بالرجوع إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث صرحت المجموعة في بيان صحفي لها أنه بعد الإشارة الخضراء التي قدمتها هيئة الصحة بدبي، انقسم إجمالي الـ 73 من العاملين بمجال الرعاية الصحية إلى مجموعتين للدخول إلى الإمارات.

والجدير بالذكر أنه قد تم تسليط الضوء على الحاجة إلى منح موافقات خاصة لمئات من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين تقطعت بهم السبل في الهند بسبب قيود الدخول المستمرة التي دخلت حيز التنفيذ في 25 أبريل. ونتيجة لذلك، علمت "جلف نيوز" أن مجموعات الرعاية الصحية الخاصة في الإمارات العربية المتحدة قد اتصلت بالسلطات للحصول على إذن خاص لنقل موظفيها والعاملين في مجال الرعاية الصحية المعينين حديثًا من الهند، وبعد ذلك تم منح بعض المجموعات موافقات خاصة.

ونتيجة لذلك، أعلنت مجموعة أستر دي أم للرعاية الصحية إنها تواصلت مع هيئة الصحة بدبي للحصول على إذن سفر خاص لإحضار العاملين بالخطوط الأمامية للرعاية الصحية الذين لم يتمكنوا من العودة من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة، وبالفعل قدمت هيئة الصحة بدبي الإذن وأرسلت قائمة المسافرين المعتمدة إلى طيران الإمارات، وأضافت المجموعة أن الفريق يتألف من مهنيين طبيين لديهم خبرة في وحدات العناية المركزة وخبرة لعلاج مرضى فيروس كورونا.

ومن جانبه، قال الدكتور شرباز بيتشو، الرئيس التنفيذي لمستشفيات وعيادات أستر بالإمارات العربية المتحدة، إن الفريق حصل على جميع الموافقات اللازمة من وزارة الخارجية، حيث سافر المتخصصون في الرعاية الصحية لدينا من أجزاء مختلفة من الهند، مثل كارناتاكا وكيرالا وتاميل نادو وبونديشيري وماهاراشترا وحيدر أباد وماديا براديش، ليكونوا حاضرين في مطارات كوشين وبنغالورو في 7 يوليو لركوب رحلاتهم الدولية المغادرة من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة.

وبدوره، أعرب الدكتور شرباز بيتشو عن خالص امتنانه لحكومة دبي وهيئة الصحة بدبي وهيئة مطار دبي وطيران الإمارات على كل الدعم المقدم لأستر لجعل هذا الترتيب ممكنًا، حيث كان من الضروري لموظفي أستر العودة وسد الثغرات عبر شبكة المستشفيات في دبي خلال هذا الوباء.


انشر المقال: