هيئة الصحة بدبي تكمل مشروع تطوير نظام عالمي لاعتماد برامج التعلّم المهني المستمر

هيئة الصحة بدبي تكمل مشروع تطوير نظام عالمي لاعتماد برامج التعلّم المهني المستمر

أعلنت هيئة الصحة بدبي ، الانتهاء من مشروع تطوير نظام عالمي لاعتماد برامج التطوير المهني المستمر.

يتكون المشروع من أربع مراحل ، وتم تنفيذه بالتعاون مع مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الطبي المستمر . وتعدّ هيئة الصحة بدبي أول مؤسسة صحية في الإمارات العربية المتحدة تكمل هذا المشروع الهادف إلى تعزيز جودة برامج التدريب الطبي للمهنيين الصحيين في إمارة دبي.

وأكد عوض صغير الكتبي ، مدير عام هيئة الصحة بدبي ، أهمية هذا المشروع الذي ينسجم مع رؤية الهيئة وجهودها المستمرة لتعزيز شراكاتها مع مختلف المؤسسات العالمية. كما أكد على أهمية التعليم الطبي المستمر للبقاء على اطلاع دائم بأحدث التطورات في الطب ، وتزويد المرضى بأعلى جودة من الرعاية الطبية.


ومن جهته قال الدكتور وديع محمد شريف ، مدير إدارة التعليم الطبي والبحوث  في هيئة الصحة بدبي ، إن استكمال هذا المشروع بالتعاون مع مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الطبي المستمر سيضمن تدريبًا عالي الجودة ، وسيساعد على تحديث المهارات والمعرفة المهنية لممارسي الرعاية الصحية.

وقالت إن الهيئة استطاعت استكمال المراحل الأربع للمشروع والتي تضمنت مراجعة وتقييم فاعلية اعتماد هيئة الصحة بدبي لبرامج التطوير المهني المستمر.

وتضمنت المرحلة الثالثة تقييم قدرات وكفاءات إدارة نظام الرعاية الصحية ، لتحديد قدرة نظام الرعاية الصحية على تلبية توقعات متطلبات الاعتماد الجديدة ، فيما تضمنت المرحلة الرابعة خارطة طريق لإدارة القدرات والكفاءات التدريبية لموظفي الهيئة.

وبدوره أعرب جراهام مكماهون ، الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الطبي المستمر ، عن سعادته بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي لدعم مبادرتها لمواءمة نظام الاعتماد الخاص بها مع المعايير الدولية ، وتحسين جودة برامج التطوير المهني المستمر للمهنيين الصحيين في إمارة دبي.

كما أشار إلى أهمية هذا التعاون لتحقيق رؤيتهما المشتركة ، وتوفير التعليم الفعال الذي يساعد على توفير الرعاية المثلى للمرضى.

المصدر: وام 


LINK: http://wam.ae/en/details/1395303032699



انشر المقال: