هيئة الصحة بدبي تبدأ تطعيم النساء الحوامل ضد فيروس كورونا

هيئة الصحة بدبي تبدأ تطعيم النساء الحوامل ضد فيروس كورونا

أعلنت هيئة الصحة بدبي أنها بدأت بتطعيم النساء الحوامل ضد فيروس كورونا، حيث بدأت جميع مراكز التلقيح التابعة للهيئة في جميع أنحاء دبي في توفير اللقاح للحوامل، لذا فإن التسجيل المسبق وحجز موعد من خلال التطبيق الذكي لهيئة الصحة بدبي أو على الواتساب على الرقم 800342 ضروري لتلقي التطعيم.

ومن جانبها، قالت الدكتورة منى تهلك، الرئيس التنفيذي لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال، إن الهيئة مستمرة في توسيع تغطيتها لجميع الفئات والشرائح الاجتماعية المؤهلة لتلقي التطعيم في دبي، وذلك وفقًا للخطة الاستراتيجية التي تم إطلاقها في 23 ديسمبر من العام الماضي، مؤكدةً أن إشراك النساء الحوامل في حملة التطعيم سيقيهن من مخاطر العدوى ويعزز مستويات الحماية الشاملة في المجتمع. وشددت على أن برنامج التطعيم هو خطوة رئيسية في مكافحة فيروس كورونا.

وبدورها، قامت هيئة الصحة بدبي بحجز الجرعات المطلوبة من لقاح فايزر بيونتك اللازم لتطعيم النساء الحوامل المقيمات في الإمارة. وقد شددت الدكتور تهلك على أنه يجب على النساء الحوامل، وخاصة المصابات بحالات صحية أساسية، استشارة الطبيب المختص الذي كان يتابع حملهن قبل أخذ اللقاح. ويتم إعطاء التطعيم على جرعتين، كما يوصى بأخذ اللقاح بعد أول 13 أسبوعًا من الحمل.

وام


انشر المقال: