هيئة الصحة بدبي تبدأ في إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح "فايزر" لفئات معينة

هيئة الصحة بدبي تبدأ في إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح "فايزر" لفئات معينة

في إطار استكمال الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كوفيد-19 والحد من انتشاره، أعلنت هيئة الصحة بدبي أنها ستبدأ في إعطاء جرعة ثالثة من لقاح فايزر بيونتك لبعض الفئات، حيث تشمل الفئات المؤهلة لتلقي الجرعة الثالثة: الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بشكل متوسط إلى شديد والذين لديهم ورم نشط وأورام خبيثة في الدم أو تلقوا علاجًا مؤخرًا للمرض ومتلقو زراعة الأعضاء أو المرضى الذين خضعوا لعملية زرع الخلايا الجذعية المكونة للدم والأشخاص الذين يعانون من حالة شديدة من نقص المناعة الأولية والمصابون بفيروس نقص المناعة البشرية المتقدم أو غير المعالج والذين يخضعون لعلاج فعال بعوامل مثبطة للمناعة أو معدلة للمناعة.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز المناعة لدى بعض الأفراد الذين يعانون من نقص المناعة والذين يحتاجون إلى حماية إضافية ضد فيروس كوفيد-19، حيث صرحت هيئة الصحة بدبي أنه وفقًا لأحدث الدراسات الدولية، فإن الأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل وليس لديهم مرض مناعي لن يحتاجوا إلى تناول جرعة إضافية من اللقاح في الوقت الحالي، كما سيتم الإعلان عن أي تطورات جديدة.

وفي إطار متصل، لاحظت هيئة الصحة بدبي أنه في بعض الحالات، حتى المرضى الذين يعانون من أمراض مرتبطة بالمناعة، قد لا يحتاجون إلى جرعة ثالثة من لقاح فيروس كوفيد-19، لذا نصحت الهيئة المرضى باستشارة أطبائهم المعالجين أولاً في المستشفى الحكومي أو الخاص في دبي من أجل تقييم حالتهم. وإذا كان لا بد من إعطاءهم جرعة ثالثة، فسيحجز أطبائهم موعدًا لهم في نفس المستشفى.

وبدورها، أعلنت هيئة الصحة بدبي أن المواطنين والمقيمين الذين صدرت تأشيرات إقامتهم في دبي ولكنهم تلقوا اللقاح خارج الإمارة، سيتعين عليهم الحصول على تقرير طبي مصدق عليه ومعتمد من الطبيب المعالج من أجل الحصول على الجرعة الثالثة. ولتأكيد الأهلية لتلقي الجرعة الثالثة، سيتعين حجز موعد استشارة مع طبيب طب الأسرة التابع لهيئة الصحة بدبي أو طلب استشارة التطبيب عن بُعد عن طريق الاتصال بالرقم 342 800.

صحيفة جلف نيوز



انشر المقال: