هيئة الصحة بدبي تأمر بتعليق العمليات الجراحية العلاجية الاختيارية

هيئة الصحة بدبي تأمر بتعليق العمليات الجراحية العلاجية الاختيارية


في إطار الإجراءات الاحترازية، تم توجيه جميع المستشفيات في دبي لتعليق العمليات الجراحية غير الضرورية لمدة شهر، حيث أصدرت هيئة الصحة بدبي مرسوماً يفيد دخول هذه الإجراءات حيز التنفيذ الفوري في جميع المستشفيات التابعة لها، وكذلك العيادات الخارجية، حتى يوم 19 فبراير.

ومن جانبه، نشر مكتب دبي الإعلامي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر أن هذا القرار يهدف إلى ضمان إعطاء الأولوية للحالات الصحية الأكثر أهمية.

وأضاف أن القرار ينطبق فقط على الجراحات العلاجية الاختيارية التي تتطلب تخديرًا عميقًا أو تخديرًا عامًا، حيث سيُسمح بإجراء العمليات الجراحية الاختيارية التي تعتبر حالات طبية طارئة، وتشمل هذه، على سبيل المثال لا الحصر، إجراءات جراحة الأعصاب، والكسور، وإجراءات تقويم العظام، والتدخلات القلبية والإشعاعية، وإزالة حصوات الكلى والدعامات البولية، وغيرها من الإجراءات العاجلة في الجراحة العامة وطب العيون وطب الأطفال والتوليد وأمراض النساء والتخصصات الأخرى.

وأشارت هيئة الصحة بدبي في منشورها الدوري الذي نُشر على موقعها على الإنترنت يوم الأربعاء إلى أنه يمكن تمديد القرار إذا لزم الأمر.
كما أشار مكتب دبي الإعلامي إلى أن هذه الخطوة ستضمن أعلى مستوى من صحة المجتمع وسلامته، حيث أنها تهدف إلى مساعدة السلطات في إدارة حالات كورونا والتأكد من استعداد المرافق الصحية.


انشر المقال: