هيئة الصحة بدبي تعلن تقليل فترة الحجر الصحي لحالات معينة استنادًا إلى بحث عالمي

هيئة الصحة بدبي تعلن تقليل فترة الحجر الصحي لحالات معينة استنادًا إلى بحث عالمي

أفادت هيئة الصحة بدبي، في بيانٍ لها، بتقليل فترة العزل لبعض مرضى كورونا والحالات المخالطة إلى 10 أيام بدلاً من فترة 14 يومًا، وتنطبق فترة العزل القصيرة على أربع فئات وهم مرضى كورونا الذين لم تظهر عليهم أي أعراض منذ اختبارهم إيجابيًا، والمرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة، والذين تعافوا تمامًا من الأعراض - دون استخدام الأدوية الخافضة للحمى، والفئة الأخيرة هم المخالطون لأشخاص حاملين لفيروس كورونا بصورة مؤكدة ولكن لم تظهر عليهم أي أعراض، فيجب عليهم الالتزام بفترة الحجر الصحي الجديدة لمدة 10 أيام، بدءًا من اليوم الذي تعرضوا فيه للحالة المؤكدة.

أما بالنسبة للمرضى الذين يدخلون المستشفى بسبب ظهور أعراض معتدلة أو شديدة أو حرجة لفيروس كورونا، فلا يمكن تصريفهم إلا عندما تكون النتيجة سلبية في اختبار كورونا المخبري مرتين متتاليتين بفاصل زمني 24 ساعة (أو أكثر). في هذه الحالة، يجب أن يكون المريض أيضًا قد تعافى من الحمى منذ أكثر من ثلاثة أيام دون استخدام الأدوية الخافضة للحمى. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المريض قد تحسن أيضًا من أعراض الجهاز التنفسي البسيطة ويجب أن يُظهر التصوير الرئوي تحسينات كبيرة. وفقًا لهيئة الصحة بدبي، يجب على هذه الفئة من المرضى عزل أنفسهم لمدة سبعة أيام بعد خروجهم من المستشفى. وفي حال ظهور الأعراض مرة أخرى خلال فترة الأسبوعين بعد الخروج، يجب عليهم زيارة الدكتور للمتابعة.

ومن جانبها، أعلنت هيئة الصحة بدبي أن تقليل فترة الحجر الصحي يستند إلى بحث عالمي عن فيروس كورونا، والذي وجد أن غالبية الحالات المخالطة تصاب بالعدوى خلال الأيام العشرة الأولى من آخر تعامل مع الحالات المصابة.
وام



انشر المقال: