هيئة الصحة بدبي تعلن عن بدء إعطاء اللقاح لخط الدفاع الأول والمهن الحيوية

"هيئة الصحة بدبي تعلن عن بدء إعطاء اللقاح لخط الدفاع الأول والمهن الحيوية "

أعلنت هيئة الصحة بدبي أنها بدأت حملة التطعيم للعاملين في الخطوط الأمامية وأصحاب المهن الحيوية في القطاع الحكومي. وأفادت الدكتورة فريدة الخاجة، الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض في هيئة الصحة بدبي ورئيس اللجنة التوجيهية للتطعيم ضد فيروس كورونا، أن حملة التطعيم تتماشى مع توفير اللقاحات للمجموعات ذات الأولوية في المرحلة الأولى، وهم الموظفون يتعاملون مع الجمهور مباشرةً، كما أعربت عن امتنانها لجميع العاملين في الخطوط الأمامية في جميع القطاعات. وأكدت أنهم قد تلقوا قائمة بهؤلاء الموظفين بعد التنسيق مع أصحاب المصالح الحكومية وتم حجز مواعيدهم.

وفي ذات السياق، أوضحت الدكتورة فريدة الخاجة أن الأولوية في إعطاء اللقاح في المرحلة الأولى للإماراتيين والمقيمين فوق سن الستين وأصحاب الهمم والمصابين بأمراض مزمنة والعاملين في الخطوط الأمامية في القطاعين العام والخاص وأصحاب المهن المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا، أما في المرحلة التالية، ستكون شرائح المجتمع الأخرى مؤهلة لأخذ اللقاح.

وفيما يتعلق باللقاح، قالت الخاجة أن التطعيم يتكون من جرعتين، تؤخذان على حدة، والفترة الزمنية بين الجرعتين 21 يومًا، ويتم إعطاء اللقاح في عضلة العضد (وهي عضلة الذراع العلوية). ولكي يكون اللقاح فعالاً، يجب الالتزام بأخذ الجرعة الثانية في الوقت المحدد.

وام



انشر المقال: