هيئة الهلال الأحمر تشيد بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في المساعدة للحد من وطأة الكارثة اللبنانية

هيئة الهلال الأحمر تشيد بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في المساعدة للحد من وطأة الكارثة اللبنانية

في مبادرة إنسانية مشجعة قامت الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تتقلد عدة مناصب مثل رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ورئيسة الاتحاد النسائي والرئيسة الفخرية للهلال الأحمر والرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بالتبرع بمبلغ 10 ملايين درهم في إطار المساعدات الإنسانية التي تقدمها سلسلة برامج الإغاثة "هلال" لدعم ومساعدة المتضررين من جراء انفجار مرفأ بيروت، وتعزيزاً لمجهودات الهيئة لتخفيف وطأة كارثة الانفجار وتبعاته على الشعب اللُبناني.

الجدير بالذكر أن هذه ليست بالمبادرة الجديدة لسمو الشيخة، بل إنا عهدنا بسموها دائماً تقديم التبرعات وإرسال شتى أنواع الدعم في إطار المساعدات الإنسانية لإغاثة المتأثرين بالكوارث والحوادث في جميع أنحاء العالم. لذا نجد أن سموها استجابت سريعاً للحد من الآثار التي خلفها الانفجار الذي هز بيروت يوم الثلاثاء 6\8\2020 متضامنةً قلباً وقالباً مع الشعب اللبناني الشقيق.

وقد اشارت هيئة الصليب الأحمر أن مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تأتي ضمن تعزيزات جهود الهيئة في إغاثة لشعب اللبناني وتوفير جميع ما يلزم من مستلزمات طبية وأدوات تحتاجها المؤسسات الطبية بلبنان حيث تواجه المستشفيات والهيئات الطبية اللبنانية الآن أحد أكبر التحديات لما تلاقيه من عدد لا محدود من الجرحى والمصابين.

وام


انشر المقال: