هيئة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تعلن عن تراجع الإصابات بفيروس كورونا في الإمارات

الهيئة تحث المسافرين على الالتزام ببروتوكولات السفر لضمان سلامتهم


تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة انخفاضًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، مما يؤكد نجاح استراتيجية الإمارات في التعامل مع الوباء، حيث صرح الدكتور طاهر العامري، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث خلال الإحاطة الإعلامية الدورية أن البلاد قد شهدت انخفاضًا ملحوظًا في عدد الحالات ويرجع ذلك إلى أنه يتم اتخاذ إجراءات احترازية بناءً على المستجدات، مما يعكس المرونة العالية والتكيف المطلوبين لمواجهة الوباء.

وأضاف معاليه أن 77.91% من سكان الإمارات قد تلقوا الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، بينما تلقى 69.35% جرعتين من اللقاح. وأشار العامري إلى أن الانخفاض في عدد الحالات قوبل بالعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية وعودة الأنشطة الاقتصادية والسياحية، وكذلك عودة الموظفين إلى مكاتبهم.

وبدورها، حثت الهيئة المسافرين على الالتزام ببروتوكولات السفر لضمان سلامتهم، حيث يتطلب السفر إلى بلدان القائمة الخضراء من المسافرين الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحصول على تأمين صحي على النحو المنصوص عليه من قبل منظمة الصحة العالمية. كما أضاف العامري أن الإمارات تعد من أفضل الوجهات السياحية الآمنة، حيث شهدت الإمارات إقبالاً على السياحة نتيجة اعتماد باقة من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن أن يقضي الجميع وقتاً مميزاً في الدولة في بيئة آمنة، مما يعزز سمعتها ومكانتها بين أفضل الوجهات السياحية حول العالم.

وفي إطار المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال جائحة كورونا، كشف العامري أن المساعدات الإماراتية شكلت 80% من إجمالي المساعدات الدولية للدول المضطربة خلال الوباء، حيث تم إرسال أكثر من 2154 طناً من الإمدادات والمساعدات الطبية، بما في ذلك أجهزة التنفس وأجهزة الفحص والاختبار ومعدات الحماية الشخصية إلى 135 دولة حول العالم، كما تلقى ما مجموعه 117 دولة مساعدات من مخازن ومستودعات المنظمات الدولية في مدينة دبي العالمية للخدمات الإنسانية.


انشر المقال: