حثّ الإماراتيين والمقيمين على التمسك بارتداء الكمامة وسط عدم تغيير القواعد

حثّ الإماراتيين والمقيمين على التمسك بارتداء الكمامة وسط عدم تغيير القواعد


تحث السلطات الصحية في الإمارات العربية المتحدة الناس على مواصلة إرتداء الكمامة واتباع الإجراءات الوقائية الأخرى للبقاء في أمان وتقليل مخاطر انتشار كوفيد-19.

قال الدكتور طاهر العامري ، المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ ، في مؤتمر إعلامي حول كوفيد-19 إنه يجب على الجمهور تبني ثقافة الحماية الذاتية للحفاظ على المكاسب التي تحققت في مكافحة الوباء.

وقال 'نحن حريصون على الحد من انتشار الفيروس ولحسن الحظ شهدنا انخفاضًا في عدد الإصابات الجديدة ولم تسجل أي وفيات منذ 7 مارس'.

'نحن فخورون بأننا عدنا إلى حياة طبيعية جديدة ويجب على الناس الاستمرار في اتباع جميع تدابير السلامة'.


وفقًا لقواعد كوفيد الحالية في الدولة ، لم يعد على الناس ارتداء الكمامة في الخارج. تسري هذه القاعدة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. لكن لا يزال من الضروري ارتداء الكمامة في جميع الأماكن العامة المغلقة ، مثل مراكز التسوق. 


وذكّر الدكتور العامري الناس بمراجعة الإجراءات والقيود المعتمدة في البلدان الأخرى عند السفر خلال العطلة الصيفية.

وقال 'نطلب من المواطنين والمقيمين الراغبين بالسفر التحقق من قواعد وإجراءات الدول التي يرغبون في زيارتها حفاظا على سلامتهم وتجنب الغرامات'.


'يجب على الناس اتباع جميع الإجراءات الوقائية المعتمدة في الدول الأجنبية ، خاصة وأن الحالات مستمرة في الارتفاع في أجزاء كثيرة من العالم'.


يشار إلى أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة قد سجلت انخفاضًا كبيرًا في أعداد الحالات الجديدة في الأشهر الأخيرة.


تم إجراء أكثر من 157 مليون اختبار حتى الآن في إطار برنامج فحص جماعي قوي ، والذي كان محوريًا في استراتيجية التعافي في البلاد ، بينما تم تطعيم 97.82 في المائة من السكان بشكل كامل.


UAE public urged to stick to mask wearing amid no change in rules (thenationalnews.com)




انشر المقال: