حملة تطعيم كبار السن تواصل نجاحها في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة

حملة تطعيم كبار السن تواصل نجاحها في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة


واصلت وزارة تنمية المجتمع، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تنفيذ حملة التطعيم لكبار السن والتي انطلقت في يناير الماضي ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء الدولة وشملت الحملة حتى اليوم عجمان ودبي والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة، حيث تم تنفيذ حملة تطعيم كبار السن في رأس الخيمة من قِبل فريق من الوزارتين في منازل كبار السن من الذكور والإناث في عدة مناطق مثل: دهان وجلفار والرمس وشعم في رأس الخيمة.

وقد انطلقت حملة تطعيم كبار السن في العاشر من يناير (كانون الثاني) وحققت استجابة كبيرة من المئات من كبار السن من الذكور والإناث. وفي إطار جهودها المستمرة، تستمر الحملة في توصيل اللقاح لأكبر عدد من كبار السن في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة لضمان الوقاية من فيروس كورونا وتلقي جرعتين وفقًا لجدول زمني محدد في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت معالي الشيخة حصة تهلك، الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، أن حملة تطعيم كبار السن استطاعت إيصال اللقاح لكبار السن في عدة مناطق بالدولة من خلال الفريق الطبي في مراكز كبار السن في عجمان ودبي والفجيرة ودبا الفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة مشيدةً بجهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع في توفير فريق طبي لتطعيم كبار السن في منازلهم بما يضمن إيصال الخدمات وتقديم اللقاح لأكبر عدد ممكن من الفئات المستهدفة والأشد احتياجاً وفي مقدمتها كبار السن.

كما تحرص وزارة تنمية المجتمع بشدة على تعزيز شراكتها مع الجهات المختصة للوصول إلى الفئات ذات الأولوية وتوفير لقاح كورونا لهم، بما يعكس توجيهات القيادة الرشيدة الإماراتية لتوفير جميع المقومات الأساسية التي تعزز جودة المعيشة بالتغلب على تداعيات أزمة كورونا والتحرك نحو العودة إلى الحياة الطبيعية.

وتعد حملة تطعيم كبار السن أكثر تحديدًا لأنها موجهة إلى الفئات الأكثر أهمية والأكثر ضعفاً لضمان صحتهم وسلامتهم والوقاية من مضاعفات المرض، حيث أنهم الأكثر عرضة لمضاعفات الفيروس بناءً على حقيقة أن اللقاح هو أفضل وسيلة لحماية جميع أفراد المجتمع من عواقب الفيروس إلى حد كبير.
وام


انشر المقال: