حمدان بن محمد يفتتح أحدث مركز لغسيل الكلى في منطقة الطوار دبي

حمدان بن محمد يفتتح أحدث مركز لغسيل الكلى في منطقة الطوار دبي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي ، مركزا جديدا لغسيل الكلى في منطقة الطوار. كما أعلنت هيئة الصحة في دبي عن افتتاح مركز جديد لغسيل الكلى في البرشاء.


يعمل في المركزين أطباء مختصّين وإداريين مؤهلين وقد تم تزويدهما بأحدث الأجهزة والتقنيات المعتمدة المتطابقة مع أفضل الممارسات والبروتوكولات الطبية المعمول بها عالميًا، بهدف توفير خدمات متخصصة عالية الجودة للمرضى. 


وقد تمّ افتتاح المركزين انطلاقا من استراتيجية دبي المعتمدة لتطوير مرافق طبية متكاملة من أجل تعزيز صحة ورفاهية المجتمع تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.


وكان في استقبال سمو الشيخ حمدان بن محمد في مركز الطوار لغسيل الكلى، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري حمد الشيخ أحمد الشيباني ومدير عام هيئة الصحة بدبي عوض صغير الكتبي و المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري في الدائرة أحمد درويش المهيري.


وشدّد سمو الشيخ حمدان بن محمد على أهمية توفير مراكز صحية متخصصة بمواصفات عالمية في دبي خاصة في مجالات التخصص الطبي التي تشهد طلبا متزايدا على الخدمات. وأضاف أن التطوير المستمر للقطاع الصحي يعد من أهم أولويات حكومة دبي. وأشاد ولي عهد دبي بدور القطاع الخاص والجمعيات في قطاع الرعاية الصحية ، في دعم وتطوير المنشآت الطبية في دبي.


وقد ساهمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي وعدد من الجمعيات الخيرية ، بدعم من هيئة الصحة، في تطوير مراكز غسيل الكلى الجديدة.


حضر الفعالية عدد من المسؤولين الذين ساهموا في المبادرة ومنهم الدكتور محمد سهيل المهيري الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لجمعية دار البر، شرف الدين السيد شرف عضو مجلس إدارة جمعية بيت الخير، طاهر عابدين مدير عام جمعية بيت الخير، أحمد محمد مسمار أمين سر جمعية دبي الخيرية ، علي المطوع أمين عام مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر ، وموسى طارق خوري مدير دائرة التدقيق الشرعي في بنك دبي الإسلامي.


وأعرب عوض الكتبي ، مدير عام هيئة الصحة في دبي ، عن شكره لسمو ولي عهد إمارة دبي على حضوره افتتاح المركزين الجديدين وأشار إلى التزام سموه بضمان مواكبة قطاع الرعاية الصحية في دبي للتطورات العالمية مما يلهم جميع الجهات المعنية والموظفين في القطاع للعمل معًا من أجل نموّه وتطوّره.


وأشار الكتبي إلى حرص هيئة الصحة في دبي على تعزيز الشراكات مع المؤسسات وأفراد المجتمع بهدف تطوير قطاع الرعاية الصحية بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات قادة دبي.


كما أعرب حمد الشيخ أحمد الشيباني ، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري ، عن امتنانه لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه اللامحدود للأنشطة الخيرية في دبي. وقال أن الروح الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة جعلتها واحدة من أكثر الدول عطاءً في العالم. كما أعرب الشيباني عن شكره لكل من ساهم في هذه المبادرة التي قال أنها تعزز مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال الخيرية والإنسانية.


يخدم مركز البرشاء لغسيل الكلى ، الذي تم تمويله بتبرع سخي من أبناء المرحوم عبد السلام رفيع ، احتياجات مرضى الفشل الكلوي الذين يحتاجون إلى غسيل كلوي بشكل منتظم، ويقدم المركز خدمات طبية وقائية في مجال أمراض الكلى.


واستمع سمو الشيخ حمدان إلى إيجاز مسؤولي هيئة الصحة في دبي حول وحدات غسيل الكلى والعيادات والمرافق والخدمات التي يقدمها المركزان الجديدان في الطوار والبرشاء. وأشاد الشيخ حمدان بن محمد بسياسة تخصيص 30% من سعة مركز الطوار لغسيل الكلى وأربعين سريرا للمرضى المحتاجين الذين تم تحويلهم إلى المركز من قبل الجمعيات الخيرية.


يشار إلى أن مركز الطوار يمتد على مساحة 5500 متر مربع ، ويتسع لـ 40 سريراً ، بينما تبلغ مساحة مركز البرشاء 6000 متر مربع بسعة 60 سريراً.

وام



انشر المقال: