حمدان بن محمد: مترو دبي يجسد رؤية محمد بن راشد ويعزز مكانة الإمارة على المستوى العالمي

حمدان بن محمد: مترو دبي يجسد رؤية محمد بن راشد ويعزز مكانة الإمارة على المستوى العالمي

ترأس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس التنفيذي في محطة مترو إكسبو، احتفالاً بمرور 11 عاماً على تشغيل مترو دبي وتدشين مسار 2020.

وأشار سموه خلال الاجتماع، إلى الإضافة النوعية التي حققها مترو دبي للبنية التحتية للإمارة، وتعزيز جانبها الحضاري كما قدم مثالاً حيًا لكيفية تلبية متطلبات النمو الحضري للمدينة مؤكدًا على أن مشروع المترو يجسد رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "رعاه الله"، لتأكيد مكانة دبي وترسيخها كمدينة عالمية ومركز لأسلوب الحياة العصرية.

 وأضاف سموه أن قطاع الطرق والمواصلات يشكل شريان التنمية، ويبرز قدرة المدن على توفير جودة الحياة لسكانها مشيرًا إلى أن المترو كان شاهدًا على رحلة التطوير المميزة للمدينة منذ إطلاقة من أحد عشر عامًا، حيث كان المترو جزءًا أساسيًا من الازدهار العمراني الواسع في الإمارة، وهو ما جعل دبي مدينة في حالة تطور وتجديد مستمرة ليؤكد على نهج الإمارة في خلق حلول واستراتيجيات استباقية لمواجهة التحديات.

وأوضح سموه أن إطلاق مسار 2020 سيقود دبي نحو مرحلة جديدة من مسيرة النمو، ويعكس النقلة النوعية والطفرة التي حققتها الإمارة في قطاع النقل لمواكبة تطلعات المستقبل، كما أنه يعتبر نموذجًا للاستدامة والابتكار لجميع الأجيال الحالية والقادمة، مشددًا على أن الرؤية المستقبلية باتت واضحة ولن تؤدي التحديات إلى عرقلة السير نحو تحقيق أهداف.

وخلال الاجتماع اطلع سمو الشيخ حمدان على عدد من المشاريع والبرامج، من بينها المشروع المشترك بين بلدية دبي ودائرة الأراضي والأملاك، والذي يسعى إلى جمع البيانات التخطيطية والجغرافية لجميع قطع الأراضي في جميع أنحاء الإمارة، وتوحيد القنوات التي تخدم الملاك والمستثمرين والاستشاريين لتعزيز ثقتهم وتوفير الوقت والمجهود ووجه سموه بإصدار خارطة شاملة وموحدة لأراضي دبي.

كما ناقش الاجتماع دوام الطلاب خلال العام الدراسي الجديد وخطة إعادة فتح المدرسة في ظل وجود الجائحة والبروتوكولات المعمول بها لضمان صحة وسلامة ورفاهية الطلاب وموظفي المدارس. كما استعرض مركز التحكم والسيطرة أبرز المستجدات المتعلقة بجائحة كورونا في الإمارة والتشديد على أهمية المحافظة على التباعد الجسدي ولبس الكمامات وضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تطبقها الإمارة.

وام


انشر المقال: