هل تعلم أن شراء الأطعمة الطازجة والمحلية مفيد لك وللكوكب؟

هل تعلم أن شراء الأطعمة الطازجة والمحلية مفيد لك وللكوكب؟

يبحث المزيد والمزيد من الناس عن مصادر محلية للمنتجات الطازجة والأطعمة الأخرى. لكن ما هو الطعام المحلي؟

هناك العديد من التعريفات غير الرسمية ولكن ببساطة ، تناول الطعام المحلي يعني أنك تستمتع بالأطعمة التي يتم شراؤها مباشرة من المزارعين والصيادين ومنتجي الأغذية الآخرين في مجتمعك.

تقليديا ، عندما يريد الناس معرفة من أين يأتي طعامهم ، كانوا يتجهون إلى سوق المزارعين في أحيائهم لشراء المنتجات بدلاً من الذهاب إلى السوبر ماركت للتسوق للأطعمة المجمدة والمعالجة. ومع ذلك ، فإن البقالة الإلكترونية مثل FreshToHome جعلت من الممكن الآن الحصول على نفس الجودة والنضارة مثل سوق المزارعين التقليديين دون الخروج من مطبخك.

تم إطلاق FreshToHome في عام 2019 ، وسرعان ما أصبح اسمًا مألوفًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وخيارًا مفضلاً للمنتجات الطازجة مثل الدواجن واللحوم والأسماك والفواكه والخضروات وغيرها من الأطعمة مثل المنتجات الجاهزة للطبخ ومنتجات الخبز والمونة ، وهي سليمة وآمنة ونظيفة 100٪ ، أي تم إعدادها باستخدام عدد قليل من المكونات التي يسهل التعرّف عليها.

تحصل FreshToHome على إمداداتها من منتجي الأغذية المحليين المختارين بعناية ، دون أي الوسطاء ، مما يقلل التكاليف ويضمن وصول الطعام إليك من المزرعة إلى المنزل أو من الساحل إلى المنزل في غضون 24 ساعة من حصاده أو اصطياده.

يعتبر الطعام المحلي ألذّ وطازج ومغذّ أكثر . على سبيل المثال ، يمكن أن تبدأ الفواكه والخضروات في فقدان قيمتها الغذائية بمجرد قطفها. إذا اشتريت فواكه وخضروات مستوردة خارج الموسم من السوبر ماركت ، فغالبًا ما يتم قطفها غير ناضجة ثم تنضج بشكل مصطنع أثناء النقل ، مما قد يؤثر سلبًا على صحتك.


بدلاً من ذلك ، مع الفواكه المزروعة محليًا ، يمكنك أن تطمئن إلى أنها تُمنح وقتًا كافيًا لتنضج ، وتقطف طازجة وفي الموسم ، حيث لا يتعين نقلها لمسافات طويلة قبل الوصول إليك.


تحصل على أطعمة آمنة للاستهلاك. عندما تشتري منتجات طازجة من أرفف البقالة ، يكون العديد منها في المخزن لعدة أيام ويحتوي على مواد كيميائية ضارة تم استخدامها لزيادة عمرها الافتراضي.


على العكس من ذلك ، تخضع جميع منتجات FreshToHome لاختبارات منتظمة في المعامل الرائدة في الدولة للتأكد من أن كل ما تستهلكه خالٍ تمامًا من جميع المواد الكيميائية ومخلفات المضادات الحيوية والمواد الحافظة والمواد المضافة. لا تزيد FreshToHome أبدًا من العمر الافتراضي لمنتجاتها بل إنها تقدم ضمانًا لاسترداد الأموال على الجودة والنضارة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تسليم المنتجات دائمًا في سيارات يتم التحكم في درجة حرارتها ومعبأة بالتفريغ لضمان أعلى مستوى من السلامة والنظافة.


يمكنك أن تقول لا للأطعمة شديدة المعالجة ، مثل البيتزا المجمدة والوجبات التي يمكن طهيها في الميكروويف والتي لها قيمة غذائية منخفضة والتي تم ربطها بالسمنة وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض أخرى. على سبيل المثال ، وجدت دراسة أجرتها الوكالة الدولية لأبحاث السرطان عام 2021 أن ارتفاع استهلاك الأطعمة فائقة المعالجة كان مرتبطًا بزيادة كبيرة في وزن الجسم لمدة 5 سنوات وزيادة خطر الإصابة بالسمنة.

حتى عندما يكون وقتك ضيّقًا ، لن تحتاج بعد الآن إلى تخزين الأطعمة فائقة المعالجة أو طلب طعام غير صحي من أحد تطبيقات الوجبات الجاهزة ، حيث أن FreshToHome لديها مجموعة واسعة النطاق جاهزة للطهي ، وتقدم وصفات مستوحاة من الطهاة ووجبات مناسبة ذات مذاق يشبه تمامًا المذاق المعدّ منزليًا والمحضر طازجًا مع القليل من المكونات المحلية. تتوفر أيضًا خيارات قليلة المعالجة مثل السلطات الورقية والخضروات المقطعة مسبقًا. مع خدمة التوصيل السريع في FreshToHome ، يمكنك الحصول عليها على باب منزلكم في غضون 90 دقيقة.

الأكل بوعي:  تصبح أكثر ارتباطًا بطعامك عندما تعرف من أين أتى ، ومن أنتجه وكيف انتهى به المطاف في طبقك. إنها ليست وجبة قابلة للتسخين في الميكروويف والتي تناولتها بسرعة في المطعم دون أي فكرة عن مصدر مكوناتها.

بصرف النظر عن الفوائد الصحية لتناول الطعام المحلي ، هناك أيضًا فوائد اقتصادية وبيئية لاتخاذ هذا الخيار. نظرًا لعدم وجود وسيط وتكاليف شحن وتعبئة كبيرة ، يمكن أن يكون الطعام المحلي في متناول الجميع.

يساعد شراء الطعام المحلي المجتمعات المحلية المنتجة للغذاء على الازدهار والتوسع ، ونتيجة لذلك يساعد في الحفاظ على المساحات الخضراء والمفتوحة حيث تقل احتمالية بيع المزارعين لأراضيهم للمطورين. على سبيل المثال ، تحصل FreshToHome على المنتجات الطازجة من الموردين المحليين المختارين بعناية ، مع أي مخزون فائض يتم التبرع به للمؤسسات الخيرية ، لذلك هناك تأثير اجتماعي واقتصادي كبير للشراء من البقالة الإلكترونية.

أنت تساعد أيضًا في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لأن الطعام الذي تشتريه لم ينتقل لمسافات طويلة جدًا ، مما يعني نفايات بيئية أقل وكذلك هدرًا أقل للطعام.

لذلك في المرة القادمة التي تتسوق فيها لشراء الطعام ، فكر في كل هذه الفوائد الصحية والبيئية للمنتجات المحلية ، وكيف يمكنك إضافة المزيد من الأطعمة المزروعة محليًا إلى قائمتك!


المصدر: خليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/food/did-you-know-that-buying-fresh-and-local-food-is-good-for-you-and-the-planet



انشر المقال: