حجز لقاح حياة - فاكس الإماراتي أصبح متاحًا من خلال التطبيق الخاص بفيروس كورونا بالإمارات

لقاح حياة - فاكس الإماراتي هو نفس لقاح سينوفارم الذي سجلته وزارة الصحة في ديسمبر من العام الماضي

أصبح بإمكان المقيمين بالإمارات الآن تلقي اللقاح الإماراتي حياة - فاكس، حيث يمكن لأولئك الذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكبر حجز مواعيد التطعيم من خلال التطبيق الخاص بفيروس كورونا بالإمارات العربية المتحدة التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع. والجدير بالذكر أن السلطات المحلية كانت قد أعلنت الشهر الماضي عن بدء توزيع اللقاح محلي الصنع. ومع ذلك، لم تتوفر تفاصيل حول كيفية حصول أفراد المجتمع على اللقاح.

ووفقًا للتطبيق الخاص بفيروس كورونا، فإن اللقاح متاح لخمس فئات وهي: العائلات الإماراتية ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين والمواطنين الإماراتيين والعاملين. كما يعتبر حياة - فاكس أول لقاح محلي الصنع ضد فيروس كورونا في المنطقة يتم تصنيعه بواسطة مشروع مشترك بين شركة سينوفارم ومجموعة جي 42، كما أنتجته شركة الأدوية جلفار في رأس الخيمة، وهو نفس لقاح سينوفارم الذي سجلته وزارة الصحة ووقاية المجتمع في ديسمبر من العام الماضي.

ويمكن للمقيمين أيضًا حجز مواعيد تلقي لقاح فايزر بيونتك على التطبيق الخاص بفيروس كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وما فوق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأفراد المجتمع أيضًا طلب الإعفاءات من تلقي اللقاح. كما أشارت الوزارة إلى أنه لا يمكن حجز المواعيد للجرعة الثانية إلا في نفس الإمارة التي تم فيها إعطاء الجرعة الأولى.


انشر المقال: