جهود مشتركة لتعزيز خدمات التواصل عن بُعد

صرحت شركة "اتصالات" أنها سوف تُسخر جميع إمكانياتها وأدواتها مثل الشبكات ووسائل الاتصالات والبنية التحتية لدعم خدمات التواصل الإلكتروني أو التواصل عن بُعد الذي غزا العالم الآن في ظل انتشار فيروس كورونا، مؤكدةً على دعها لجميع القطاعات سواء قطاع الأفراد أو المؤسسات لمواصلة استخدام تلك الخدمة بدون عقبات.  ولقد جاء ذلك التصريح في إطار المنتدى الذي تم انعقاده افتراضياً للقمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2020. والجدير ذكره أن ذلك المنتدى هو أحد أهم وأكبر التجمعات السنوية في العالم التي تتعلق بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتُعد الجهات التالية هي المسؤولة عن تنظيم ذلك المنتدى كل عام في الفترة من 22 يونيو إلى 10 سبتمبر 2020: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واليونسكو، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.  إن الهدف الرئيسي من انعقاد هذا المنتدى يتمثل في دعم جميع المجهودات المبذولة في مجال الاتصالات الرقمية وخدمات التواصل عن بُعد وتعزيز جميع الشراكات الدولية مع منتدى القمة في هذا الصدد. بالإضافة إلى ما يوفره المنتدى من تبادل معلومات وخبرات مشتركة بين جميع المشاركين الافتراضيين في مجال تكنولوجيا المعلومات.  والجدير ذكره أن المنتدى يوفر جلستين مخصصتين لدولة الإمارات العربية والتي تسلط الضوء على المشروعات التي أقامتها الحكومة في مجال التواصل الرقمي بالتعاون مع عديد من المؤسسات ومدى سرعة الاستجابة للمتغيرات في ظل جائحة كورونا.  وقد عقب نائب الرئيس للشؤون التنظيمية الاستراتيجية بمجموعة اتصالات المهندس ريان الهاشمي قائلاً: "إن دولة الإمارات العربية تمتلك سرعة استجابة مذهلة وبنية تحتية وشبكات متطورة للغاية تؤهلها لاختراق عالم الاتصالات الرقمي والتواصل عن بعد بكل سهولة وثبات."  ثم أشار إلى التعاون بين الحكومة الإماراتية وشركة اتصالات قائلاً: " إن الإمارات تتمتع بوجود حكومة رشيدة وقوية تعمل على إعداد الخطط الاستراتيجية والرؤى الاستباقية التي توفر الاستعداد والمرونة التامة وفقاً للمتغيرات التي تطرأ على المجتمعات والعالم مثل جائحة كوفيد-19. كما اشار إلى دعم شركة اتصالات الكامل لحكومة دولة الإمارات العربية من خلال توفير كل السبل والتطبيقات والإمكانيات المتاحة لتيسير خدمات التواصل عن بعد، الأمر الذي يُمكٌن المجتمع من التقدم نحو مستقبل أفضل."

صرحت شركة "اتصالات" أنها سوف تُسخر جميع إمكانياتها وأدواتها مثل الشبكات ووسائل الاتصالات والبنية التحتية لدعم خدمات التواصل الإلكتروني أو التواصل عن بُعد الذي غزا العالم الآن في ظل انتشار فيروس كورونا، مؤكدةً على دعها لجميع القطاعات سواء قطاع الأفراد أو المؤسسات لمواصلة استخدام تلك الخدمة بدون عقبات.
ولقد جاء ذلك التصريح في إطار المنتدى الذي تم انعقاده افتراضياً للقمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2020. والجدير ذكره أن ذلك المنتدى هو أحد أهم وأكبر التجمعات السنوية في العالم التي تتعلق بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتُعد الجهات التالية هي المسؤولة عن تنظيم ذلك المنتدى كل عام في الفترة من 22 يونيو إلى 10 سبتمبر 2020: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واليونسكو، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.
إن الهدف الرئيسي من انعقاد هذا المنتدى يتمثل في دعم جميع المجهودات المبذولة في مجال الاتصالات الرقمية وخدمات التواصل عن بُعد وتعزيز جميع الشراكات الدولية مع منتدى القمة في هذا الصدد. بالإضافة إلى ما يوفره المنتدى من تبادل معلومات وخبرات مشتركة بين جميع المشاركين الافتراضيين في مجال تكنولوجيا المعلومات.
والجدير ذكره أن المنتدى يوفر جلستين مخصصتين لدولة الإمارات العربية والتي تسلط الضوء على المشروعات التي أقامتها الحكومة في مجال التواصل الرقمي بالتعاون مع عديد من المؤسسات ومدى سرعة الاستجابة للمتغيرات في ظل جائحة كورونا.
وقد عقب نائب الرئيس للشؤون التنظيمية الاستراتيجية بمجموعة اتصالات المهندس ريان الهاشمي قائلاً: "إن دولة الإمارات العربية تمتلك سرعة استجابة مذهلة وبنية تحتية وشبكات متطورة للغاية تؤهلها لاختراق عالم الاتصالات الرقمي والتواصل عن بعد بكل سهولة وثبات."
ثم أشار إلى التعاون بين الحكومة الإماراتية وشركة اتصالات قائلاً: " إن الإمارات تتمتع بوجود حكومة رشيدة وقوية تعمل على إعداد الخطط الاستراتيجية والرؤى الاستباقية التي توفر الاستعداد والمرونة التامة وفقاً للمتغيرات التي تطرأ على المجتمعات والعالم مثل جائحة كوفيد-19. كما اشار إلى دعم شركة اتصالات الكامل لحكومة دولة الإمارات العربية من خلال توفير كل السبل والتطبيقات والإمكانيات المتاحة لتيسير خدمات التواصل عن بعد، الأمر الذي يُمكٌن المجتمع من التقدم نحو مستقبل أفضل."



انشر المقال: