جهود دولة الإمارات تصل إلى جزر المحيط الهادي

جهود دولة الإمارات تصل إلى جزر المحيط الهادي

تلقت دول المحيط الهادي إمدادات طبية ومساعدات من دولة الإمارات العربية تحتوي على العديد من الأدوات الطبية والأجهزة الوقائية المتطورة لإمداد الفرق الطبية والكوادر الطبية ومساندتهم في صراعهم ضد فيروس كورونا في عدد من جزر المحيط الهادي مثل: جزر سليمان وولايات ميكرونيسيا وتونغا وساموا وفيجي وجزر مارشال وتوفالو وفانواتو وجزر كوك وبابوا غينيا الجديدة وكيريباتي. والجدير بالذكر أن تلك المساعدات بلغت 13 طناً من المعدات والأدوات والأجهزة الحديثة.

وصرح سفير دولة الإمارات في دولة أستراليا السيد عبدالله السبوسي قائلاً: " إن تزويد دول المحيط الهادي بكل ما يحتاجونه من أدوات ومعدات طبية يُمثل أهمية دور الإمارات في رحلة الكفاح ضد جائحة كورونا حول العالم ومدى اهتمامها برعاية جميع الشعوب والدول على حد سواء في سبيل القضاء على فيروس كورونا وحماية الملايين من الأرواح".

وقد ذكر السيد مطر المنصوري القائم بأعمال دولة الإمارات في ويلينغتون: " إن حكومة الإمارات لا تدخر جهداً في سبيل تعزيز جميع جزر المحيط الهادئ التي تحتاج إلى الدعم والمساندة المادية والمعنوية في مختلف المجالات".

ثم أشار أيضاً إلى جهود دول المحيط الهادي التي تعمل على قدم وساق في مواجهة جائحة كورونا والتي تأتي مساعدات دولة الإمارات في نطاق الدعم المستمر لها وتوفير أقصى حماية ممكنة للكوادر الطبية هناك".

والجدير ذكره الكم الضخم من المساعدات التي لا تنفك دولة الإمارات في إرسالها إلى مختلف الدول حول العالم والتي تتعدى 1277 طناً تصل إلى أكثر من 107 دولة كان لها أبلغ الأثر في توفير المساعدات لجميع كوادر القطاع الطبي حول العالم.

وام


انشر المقال: