فيلم وثائقي جديد يروي عن تكاتف المجتمع المدرسي في دبي أثناء جائحة الوباء

فيلم وثائقي جديد يروي عن تكاتف المجتمع المدرسي في دبي أثناء جائحة الوباء

تم إصدار سلسلة فيديو جديدة تروي قصص ما وراء الكواليس عن كيفية تكاتف المدارس في دبي أثناء جائحة كوفيد 19.

يضم الفيلم أولياء الأمور والطلاب والمعلمين والمسؤولين الحكوميين ، ويقدم رؤى نادرة حول كيفية استجابة مختلف أفراد المجتمع لتفشي المرض ، وكيف تظافروا لضمان استمرارية تعليم الأطفال.

قال الدكتور عبد الله الكرم ، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية: 'لقد مرّ مجتمعنا التعليمي بكثير من التحديات خلال مدة زمنية قصيرة . لقد نفّذنا هذا الفيلم الوثائقي لإعطاء فرصة للمدرسين والقادة وأولياء الأمور و الطلاب لسرد قصصهم ، والاعتراف بالالتزام الذي أظهره أعضاء المجتمع التعليمي في دبي لضمان صحة وسلامة الجميع بالإضافة إلى حماية القطاع. يمنحنا هذا الفيلم الوثائقي مساحة للتفكير في حدث قرّبنا من بعضنا البعض وجعلنا أقوى '.

يبدأ الفيلم الوثائقي الذي تبلغ مدته 20 دقيقة ، من الوقت الذي تم فيه الإبلاغ عن إكتشاف الإصابات الأولى بفيروس كوفيد 19 وبداية الإغلاق التام في مختلف البلدان.

يعكس الفيلم الوثائقي ، من خلال شهادات من أولياء الأمور والطلاب والمعلمين ، كيف انتقلت المدارس الخاصة في دبي لأول مرة إلى اعتماد نظام التعلّم عن بعد. كما استعاد أعضاء الفريق من هيئة المعرفة والتنمية البشرية ، كيفية دعم المقيمين والشركات في دبي لبعضهم البعض في الأيام الأولى للوباء. في ذلك الوقت ، تلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية أكثر من 2,000 رسالة بريد إلكتروني ومكالمة هاتفية ، وأكثر من 12,000 رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي.


مع انتقال قطاع المدارس من عام دراسي إلى آخر ، يقدّم الفيلم منظورًا من وراء الكواليس حول كيفية تطوير بروتوكولات الصحة والسلامة في المدارس مع فرق أخرى في حكومة دبي.

يختتم الفيلم الوثائقي بإلقاء نظرة على كيفية تغيير الوباء توقعات التعليم في دبي ، وما قد يبدو عليه مستقبل التعليم في دبي.

المصدر : وام

LINK: https://www.wam.ae/en/details/1395303020304


انشر المقال: