فتح تسجيلات المتطوعين للتجارب السريرية الأولى في العالم للمرحلة الثالثة من لقاح كورونا في الإمارات

فتح تسجيلات المتطوعين للتجارب السريرية الأولى في العالم للمرحلة الثالثة من لقاح كورونا في الإمارات

في ضوء حرص دولة الإمارات على الحد من تفشي فيروس كورونا وكونها وجهة مثالية لاختبارات المرحلة الثالثة على لقاح الفيروس، أطلقت إمارة أبوظبي تحت مظلة منظمة الصحة العالمية أول موقع إلكتروني خاص بتسجيل المتطوعين الذين يرغبون في المشاركة في التجارب السريرية العالمية للمرحلة الثالثة من اللقاح غير النشط لمكافحة وباء كورونا.

يمكن للمتطوعين المهتمين بالمشاركة في أول تجارب المرحلة الثالثة التسجيل الآن على موقع 4humanity.ae وتقديم البيانات المطلوبة ومعلومات الاتصال الخاصة بهم إلى منظمي هذه المبادرة التاريخية، الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا من أي جنسية مؤهلون للمشاركة في التجارب بعد إجراء الفحص الطبي اللازم، كما تم تخصيص خط ساخن 028191111 تحت إدارة شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" لجميع المتطوعين الذين يسجلون في التجارب.

أجريت التجارب تحت إشراف ومتابعة دقيقين من وزارة الصحة وتحت إشراف متخصصين من شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" في خمسة مواقع في أبوظبي والعين وعيادة متنقلة لضمان سهولة الوصول إلى المتطوعين الذين يرغبون في المشاركة في البرنامج، ويعتبر معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة - أبوظبي، هو أول من تطوع لأخذ الجرعة الأولى، مما يجعله أول شخص في العالم يتلقى اللقاح غير النشط في المرحلة الثالثة.
هذه التجارب هي نتاج للتعاون بين شركة "جي 42 للرعاية الصحية" والتي كان لها الريادة في مكافحة الوباء مع "سينوفارم سي إن بي جي"، سادس أكبر مصنع لقاح في العالم.

وكانت الإمارات هي الخيار الأفضل لشراكة التعاون لإجراء تجارب المرحلة الثالثة للقاح غير النشط حيث أن الدولة هي موطن لأكثر من 200 جنسية، مما يسمح بإجراء بحث قوي عبر الأعراق المتعددة وزيادة جدواها للتطبيق العالمي بعد نجاح التجارب.
وام



انشر المقال: