فوز الإمارات العربية المتحدة ممثلةً بـ "جمعية الإمارات الطبية" في انتخابات الاتحاد الدولي لأمراض النساء والتوليد "فيجو"

فوز الإمارات العربية المتحدة ممثلةً بـ "جمعية الإمارات الطبية" في انتخابات الاتحاد الدولي لأمراض النساء والتوليد "فيجو"



إنّ الاتحاد الدولي لأمراض النساء والولادة) فيجو)، هو منظمة غير ربحية تمثل الصوت العالمي لصحة المرأة وتشرف على حوالي 137 دولة مقسمة جغرافيًا إلى خمس مناطق مختلفة. تتساوى منظمة (فيجو) مع منظمة الصحة العالمية في اهتمامها  بكافة جوانب رعاية صحة المرأة سواء من الناحية الأخلاقية أو التعليمية وكذلك تمكين المرأة وتقديم الدعم اللازم لها.

وكان الاتحاد الدولي، قد عقد انتخابات الجمعية العمومية – التي تنظم كل 3 سنوات، يوم الخميس 28 أكتوبر ، وفازت فيها دولة الإمارات ممثلة بـ«جمعية الإمارات الطبية» و«شعبة أمراض النساء والولادة»، وحازت لأول مرة على منصبين رئيسيين، وبذلك تصبح الإمارات من أبرز صناع القرار في مجال الرعاية الصحية للمرأة.

و في ضوء هذا الفوز تم انتخاب الدكتورة منى تهلك ، رئيسة شعبة جمعية الإمارات الطبية لأمراض النساء والولادة ، أمينًا عامًا ضمن الأمناء الأساسيين لمجلس أمناء ( فيجو) ممثلةً إفريقيا ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

وتمّ انتخاب الإمارات العربية المتحدة والجمعية الإماراتية الطبية لطب النساء والولادة لعضوية مجلس(فيجو) عن إفريقيا ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، ممثلةَ بالدكتورة أمالا الناصرة .

 إبّان تولّيها هذين المنصبين الرئيسيين في "فيجو " تكون دولة الإمارات أحد أبرز صناع القرار والمؤثرين الفاعلين في كل ما يخص صحة المرأة ورعايتها على الصعيد العالمي خلال العامين المقبلين.


انشر المقال: