فلاي دبي تعلن عن السماح للمسافرين الذين يحملون جوازات سفر هندية وباكستانية بدخول دبي بتأشيرة سياحية

"فلاي دبي" تعلن عن السماح للمسافرين الذين يحملون جوازات سفر هندية وباكستانية بدخول دبي بتأشيرة سياحية

في إطار التحديثات المستمرة لعمليات السفر والطيران في الوقت الحالي، أعلنت شركة "فلاي دبي"، على الموقع الإلكتروني الخاص بها، عن قبول الركاب الذين يحملون جوازات سفر من الهند ونيبال ونيجيريا وباكستان وسريلانكا وأوغندا بتأشيرات سياحية بشرط عدم دخلوهم تلك البلدان في آخر 14 يومًا، موضحةً أن متطلبات فحص مسحة الأنف لهؤلاء الركاب ستعتمد على بلد المغادرة.

وفيما يتعلق بالإجراءات الخاصة بالمقيمين والزائرين الإماراتيين القادمين إلى دبي، يُسمح بسفر المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة (الذين يحملون تأشيرات صادرة من دبي سارية المفعول) إلى دبي من الهند ونيبال وباكستان وسريلانكا وأوغندا بشرط استيفاء الركاب للشروط التالية:

أولاً، يجب أن يكون لديهم موافقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي سارية المفعول للعودة إلى دبي. ثانيًا، يجب أن يكونوا قادرين على تقديم نسخة مطبوعة من نتيجة فحص مسحة الأنف سلبية (تعرض رمز الاستجابة السريعة) باللغة الإنجليزية أو العربية من اختبار تم إجراؤه في بلد المغادرة من قبل هيئة صحية معتمدة قبل 48 ساعة على الأكثر من مغادرة رحلتهم المتجهة إلى دبي. ثالثًا، يجب أن يخضعوا لاختبار مسحة أنف سريع أو اختبار جزيئي للكشف عن الحمض النووي لفيروس كوفيد-19 في المطار في غضون ست ساعات من صعود الطائرة في بلد المغادرة، كما يجب أن يخضعوا لفحص مسحة الأنف عند الوصول إلى دبي.

وفي حال كان الشخص مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة أو مواطنًا من دول مجلس التعاون الخليجي أو زائرًا قادمًا إلى دبي، بغض النظر عن المكان الذي بدأ منه الرحلة، فيجب أن يكون قادرًا على تقديم نتيجة فحص مسحة الأنف سلبية من اختبار تم إجراؤه في بلد المغادرة ليس أكثر من قبل 72 ساعة من مغادرة الرحلة المتجهة إلى دبي.

وبخصوص السفر إلى أبوظبي، فقد أعلنت "الاتحاد للطيران" عن قبولها للمسافرين إلى أبوظبي من المطارات الباكستانية في إسلام أباد وكراتشي ولاهور، حيث كانت الرحلات في السابق مفتوحة لركاب الترانزيت فقط. ويُسمح للمسافرين بالسفر إلى أبوظبي كوجهتهم النهائية للحالات التالية:
• إذا كانوا مقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وتم تطعيمهم بالكامل، كما يجب أن يكون لدى المسافرين دليل على تلقي جرعتين من لقاح فيروس كوفيد-19 داخل دولة الإمارات العربية المتحدة قبل 14 يومًا من السفر على الأقل.
• إذا كانوا ضمن الكادر الطبي أو العاملين في قطاع التعليم أو الطلاب الدارسين في دولة الإمارات العربية المتحدة
• إذا كان السفر لأسباب طبية
• إذا كان المسافر عامل تابع لوكالة حكومية اتحادية
والجدير بالذكر أنه لا يزال بإمكان الركاب السفر إلى أبوظبي إذا كانوا يندرجون في الفئات التالية: دبلوماسي أو مواطن إماراتي أو حامل التأشيرة الذهبية / الفضية.

ومن أجل إتمام السفر، يجب أن يكون لدى الركاب ما يلي:

أولاً، الحصول على موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية (بما في ذلك تقديم شهادة التطعيم عند الحاجة)، فبمجرد أن يتلقى الراكب الموافقة من بوابة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، لا يلزم اتخاذ أي إجراء آخر. ثانيًا، فحص مسحة الأنف سلبي، حيث يجب على المسافر إجراء الاختبار قبل 48 ساعة كحد أقصى من موعد مغادرة الرحلة الأولى، كما يجب إجراء الاختبار في مختبر معتمد في المدينة الأصلية ويحتوي على رمز الاستجابة السريعة للتحقق.

ثالثًا، اختبار مسحة أنف سريع يتم إجراؤه في غضون ست ساعات من التواجد في المطار، حيث يجب إجراء اختبارات مسحة الأنف السريعة في إحدى منشآت المطار ولن يتم قبول أي اختبار يتم إجراؤه خارج منشأة المطار. كما يجب أن يصل الركاب إلى المطار قبل ست ساعات على الأقل من الرحلة للتأكد من حصولهم على نتائج اختباراتهم السريعة في الوقت المناسب

رابعًا، اختبار مسحة أنف عند الوصول إلى الإمارات العربية المتحدة. خامسًا، سيُطلب من الركاب الذين يصلون إلى أبوظبي إجراء الحجر الصحي لمدة 10 أيام وارتداء سوار معصم معتمد طبيًا طوال مدة الحجر الصحي، حيث سيتم توفير ذلك من قبل السلطات في مطار أبوظبي بعد الهجرة. سادسًا، يجب أيضًا إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول وفي اليوم التاسع.

صحيفة جلف نيوز


انشر المقال: