يعود طيران الإمارات ومطار دبي الدولي DXB بكامل طاقته في غضون عام

يعود طيران الإمارات ومطار دبي الدولي DXB بكامل طاقته في غضون عام


 

 

أعلن مسؤول كبير في طيران الإمارات ومطارات دبي عن عودة مزاولة النشاط الجوي بالكامل خلال عام في ظل الجهود المتواصلة في أعقاب وباء كورونا وعودة التعافي الاقتصادي.


قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ، ورئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات ، أنه من المقرر أن يستعيد مطار دبي الدولي (DXB)  طاقته التشغيلية الكاملة بحلول الأسبوع المقبل مع إعادة افتتاح الكونكورس A  ولفت إلى أنّ 'افتتاح الكونكورس سيوفر دفعة إيجابية لقطاع الطيران في البلاد'.

وأعرب الشيخ أحمد عن ثقته في أن كلاً من طيران الإمارات ومطار دبي الدولي سيعاودان نشاطهما المعتاد ما قبل الوباء خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

وقال إن 'الجهود المبذولة للتنسيق مع مختلف البلدان وسلطات الطيران في كافة أنحاء العالم ستجعل ذلك قابلًا للتحقيق' ، مضيفاً أن سلطات دبي تعمل على استعادة الأعداد الكبيرة من الركاب التي كانت قبل الوباء  حيث كان مطار دبي الدولي يتعامل مع 90 مليون مسافر دولي سنويًا ، مما يجعله أحد أكثر المطارات الدولية ازدحامًا في العالم. ومن المتوقع أن يتعامل مع 28.7 مليون مسافر هذا العام ، بزيادة مليوني شخص على خلفية تخفيف القيود المفروضة على السفر.



وشدّد الشيخ أحمد على أن التعاون الدولي أمر بالغ الأهمية لعودة قطاع الطيران العالمي إلى مستوى نشاطه ما قبل الجائحة ، وقال إن المناقشات جارية مع السلطات في جميع أنحاء العالم لاستئناف جداول الرحلات العادية.



معرض دبي للطيران يضع اتجاهات جديدة

قال الشيخ أحمد أن معرض دبي للطيران قطع أشواطاً كبيرة منذ إطلاقه عام 1989 ليتطور ويصبح إحدى أبرز فعاليات الطيران والفضاء في العالم  وأكبر حدث في مجال الطيران والفضاء تم تنظيمه منذ بداية الوباء.

وأضاف: ' إننا نتطلّع أن يجذب معرض دبي للطيران بنسخته السابعة عشر، الذي يختتم في 18 نوفمبر ، أرقامًا قياسية من الزوار هذا العام'.

يضمّ معرض دبي للطيران هذا العام 1,200 عارض ، بما في ذلك 370 عارضًا جديدًا ، يمثلون 148 دولة ، مما يعكس الأهمية التي توليها الشركات الدولية لهذا الحدث الصناعي الضخم.

واعتبر الشيخ أحمد أن الشركات في القطاع تتطلع إلى معرض دبي للطيران كونه حدثًا يمكن أن يساعد في رسم مسار جديد للصناعة في أعقاب الوباء.

 

شراكات وتحالفات جديدة

وقال الشيخ أحمد أن معرض دبي للطيران يوفر فرصة لاستكشاف شراكات وتحالفات جديدة. ومن المتوقع أن يشهد الحدث الذي يستمر خمسة أيام وينتهي يوم الخميس إعلان العديد من الشركات عن عقد صفقات للطائرات والخدمات والبنية التحتية والدفاع بقيمة مليارات الدولارات.

وأعرب الشيخ أحمد عن تفاؤله بأن الحدث سيعزز التطورات الجديدة التي ستساهم في زيادة التميز والكفاءة في الصناعة العالمية ، وبالتالي ستمكّن الشركات من استعادة زخم نموها.

ستعلن شركة طيران الإمارات عن عدد من الصفقات المتعلقة بالطائرات وتجديد خدمات العملاء خلال معرض دبي للطيران كجزء من استراتيجية الشركة لرفع معايير الجودة باستمرار.


وعلّق الشيخ أحمد: 'إن أداء الشركة مرتبط بإعادة فتح الوجهات الرئيسية بشكل أكبر وتخفيف قيود السفر في جميع أنحاء العالم'.

كما أثنى على شركة الإمارات للشحن الجوي لاستخدامها قدرات نقل البضائع من كل من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم على مدى العامين الماضيين لتوصيل إمدادات المساعدات إلى العديد من البلدان لمساعدتها على مكافحة الوباء.

واختتم الشيخ أحمد حديثه قائلاً: 'لعبت شركة طيران الإمارات دوراً رائداً في استخدام بنيتها التحتية اللوجستية لنقل اللقاحات والمستلزمات الطبية والمعدات في جميع أنحاء العالم خلال الأزمة'.



انشر المقال: