دول مجلس التعاون الخليجي تفرض قيودًا جديدة في إطار مكافحة فيروس كورونا

دول مجلس التعاون الخليجي تفرض قيودًا جديدة في إطار مكافحة فيروس كورونا

دفعت الزيادة المفاجئة في الإصابات اليومية بفيروس كورونا والمخاوف بشأن الطفرات الجديدة لفيروس كورونا بعض الدول في جميع أنحاء العالم إلى تكثيف الجهود لتشديد القيود والإجراءات الاحترازية، إلى أن تتمكن من الحصول على اللقاح.
حيث قدمت إمارة دبي سلسلة من التعاميم الخاصة بالتدابير الوقائية المحدثة الأسبوع الماضي، في الوقت ذاته تحركت العديد من دول مجلس التعاون الخليجي لفرض مزيد من القيود على السفر في محاولة لاحتواء طفرات الفيروس التي يُقال إنها سريعة للانتشار بدرجة أكبر من فيروس كورونا الأصلي.
وفيما يلي قائمة كاملة بالإجراءات الجديدة - المتعلقة بالسفر والتعليم وتناول الطعام والترفيه - التي تم وضعها:
(السعودية)
أعلنت المملكة العربية السعودية تأجيل إنهاء حظر السفر لمواطنيها وإعادة فتح موانئها لأكثر من شهر، وأشارت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، نقلاً عن مسؤول بوزارة الداخلية، إلى أن المملكة ستتمهل في رفع تعليق السفر وفتح جميع الموانئ إلى 17 مايو، حيث كان من المقرر في الأصل رفع القيود في 31 مارس.
(عمان)
أعلنت سلطنة عمان سلسلة من الإجراءات محاولة لاحتواء جائحة كورونا، حيث تم حظر جميع الفعاليات الجماعية الآن ويشمل ذلك حظر التجمعات والمؤتمرات الدولية والفعاليات الرياضية والمعارض وذلك وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية.
كما تم تأجيل عودة الطلاب إلى الجامعات، بالإضافة إلى ذلك، تم نصح جميع المواطنين والمقيمين بعدم السفر إلى الخارج، كما أعلنت السلطنة في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستمدد إغلاق حدودها البرية حتى 1 فبراير. في ذلك الوقت، أكدت وكالة الأنباء الرسمية "أو إن إيه" أن هذه الخطوة كانت بسبب مخاوف بشأن الطفرة الجديدة لفيروس كورونا.
(البحرين)
كشفت البحرين عن تعليق خدمات المطاعم والمقاهي، وأنها ستجعل المدارس الحكومية والخاصة تنتقل إلى التعلم عن بعد لمدة ثلاثة أسابيع، ومن جانبها، صرحت وزارة الصحة إن القرارات قد اتُخذت من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا.
(الكويت)
أعلنت حكومة الكويت عقب اجتماع مجلس الوزراء أنها ستؤجل استئناف الرحلات التجارية إلى مطار الكويت الدولي حتى إشعار آخر، كما كلفت هيئة الطيران المدني بخفض عدد الرحلات التجارية عبر المطار إلى أجل غير مسمى.



انشر المقال: