دولة الإمارات تطبق إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا

دولة الإمارات تطبق إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا

قامت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات باتخاذ مجموعة من القرارات الجديدة من أجل السماح بالدخول إلي أبوظبي، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا واستكمالاً للإجراءات المتخذة للكشف المبكر عن إصابات فيروس كورونا التي تشمل القيام بفحوصات لكل السكان والزوار داخل الإمارة حسب مدة إقامتهم فيها.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بهذه القرارات من يوم الأحد الموافق 8 نوفمبر 2020، ووفقًا لهذه الإجراءات، يجب على جميع السكان والزوار الذين يأتون إلى الإمارة إجراء فحص مسحة الأنف PCR في اليوم الرابع من إقامتهم مع السماح لسكان وزوار إمارة أبوظبي بالدخول إليها عند ظهور نتيجة سلبية لفحص مسحة الآنف خلال 48 ساعة من استلام النتيجة.

وفي حال الإقامة لأكثر من 8 أيام، يجب إجراء فحص إضافي آخر في اليوم الثامن، حيث يعد يوم الدخول هو اليوم الأول عند احتساب الأيام التي يجب إجراء الفحص فيها. وستطبق هذه الإجراءات على جميع سكان دولة الإمارات العربية المتحدة، من ضمنهم سكان إمارة أبوظبي، وسيعاقب المخالفين لهذه الإجراءات بالغرامة وسيتعرضون للمساءلة القانونية.

وسيتم إعفاء المتطوعين في تجارب لقاح فيروس كورونا من تنفيذ هذه الإجراءات، حيث يتم السماح لهؤلاء باتخاذ طرق مركبات الطوارئ لسهولة تنقلهم. ويجب تطبيق هذه الإجراءات السابقة على كل من دخل مدينة أبوظبي قبل يوم الأحد الموافق 8 نوفمبر.

وام



انشر المقال: