دولة الإمارات تضع برنامج لرعاية مرضى السكري في مواجهة فيروس كورونا

دولة الإمارات تضع برنامج لرعاية مرضى السكري في مواجهة فيروس كورونا

في ظل الظروف التي يعاني منها العالم بسبب فيروس كورونا، صرح الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، بأن صحة مرضى السكري وسلامتهم هي من أهم أولوياتنا في دولة الإمارات خاصة وأن مرضى السكري هم من أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس ومضاعفاته.

وأضاف أيضًا بأن دولة الإمارات ممثلة في وزارة الصحة تقوم ببذل العديد من الجهود لضمان تقديم خدمات رعاية طبية مميزة ومتواصلة لمرضى السكري مع متابعة حالتهم الصحية بشكل أكثر أمانًا وسلامة واتخاذ كل الإجراءات الوقائية لحمايتهم وتعزيز وقايتهم، وقد صرح بهذا الحوار بمناسبة اليوم العالمي للسكري الذي يأتي يوم 14 نوفمبر من كل عام.
 
وحرصًا على ضمان متابعة حالتهم الصحية والحفاظ علي سلامتهم بالإضافة إلي التركيز على جوانب التوعية والتثقيف باستخدام أحدث وسائل التواصل عبر الفيديو والصوت، أعلن مركز أبوظبي للصحة العامة تحت إشراف دائرة الصحة في أبوظبي عن تطبيق برنامج يتم من خلاله تسيير العيادات المتنقلة بالتعاون مع المنشآت الطبية الحكومية والخاصة لتقديم الرعاية الطبية والقيام بالفحوصات الدورية والمخبرية لمرضى السكري وسوف يستفيد ما يقرب من 31 ألف مريض بالسكري والذين يعانون من الأمراض المزمنة من برنامج الرعاية الصحية.

وأوضح الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد أن منصة الرعاية الصحية عن بُعد هي إحدى الأدوات التي تم الإعلان عنها لتعزيز مواجهتنا لفيروس كورونا لضمان سلامة وصحة أفراد المجتمع خاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري. وقد أعرب عن فخره واعتزازه بما تقوم به الكوادر التمريضية في المنشآت الطبية في أبوظبي لمرضى السكري من رعاية متميزة وفقًا لأفضل المعاير العالمية مؤكدًا أنه منذ إطلاق المنصة في شهر أبريل، تم حجز أكثر من 1300 موعد إلكتروني لمرضى السكري من أجل الحصول على خدمات التشخيص والاستشارة الطبية الافتراضية.


انشر المقال: