دولة الإمارات تبذل كل الجهود الممكنة للدخول في مرحلة التعافي النهائي

دولة الإمارات تبذل كل الجهود الممكنة للدخول في مرحلة التعافي النهائي

صرح المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الدكتور سيف الظاهري بأن البلاد في وضع جيد ومستعدة للتغلب على الوباء. وتخطط دولة الإمارات "للتعافي النهائي" من جائحة كورنا حيث تم حث الجمهور مرة أخرى على التعاون مع السلطات لخفض معدلات الإصابة، كما أوضح الدكتور سيف الظاهري إن البلاد في وضع جيد ومستعدة للتغلب على تفشي المرض بفضل نهجها الاستباقي في التعامل مع الأزمة. وفي حديثه خلال المؤتمر الإعلامي المنتظم لدولة الإمارات العربية المتحدة ، قال إن القطاعات الرئيسية مثل الخدمات الصحية والاقتصاد والطيران والسياحة والتعليم تضررت بشدة من فيروس كورونا هذا العام، ولكنه قال إن قدرة الإمارات على التكيف مع هذا التحدي قد ساعدت في تعويض الآثار المترتبة على الجائحة.

وأكد الدكتور الظاهري أن نهجنا الاستباقي سمح لنا بالعودة إلى الحياة الطبيعية بشكل تدريجي ونحن نسير في المسار الصحيح، ولقد اتخذنا الخطوات الصحيحة ويجب أن نبدأ التخطيط للانتعاش النهائي، وأنه على الرغم من ارتفاع عدد الحالات في الأشهر الأخيرة، إلا أن السلطات استمدت قوتها من معدل التعافي المشجع وأن القطاع الصحي قادر على السيطرة على الوضع، وهذا ما يعكسه عدد حالات الشفاء، كما أن الدولة تتخذ الخطوات الصحيحة للتغلب على هذه الأزمة الصحية وأشار أن إلى أن المجتمع سيكون له دور مهم في تعافي الإمارات بالكامل من هذا الوباء.

وخلال الإحاطة الإعلامية، تم الإعلان عن ارتفاع عدد فحوصات فيروس كورونا التي أجريت خلال نفس الفترة بنسبة 11% على أساس أسبوعي. وسجلت دولة الإمارات 1096 حالة إصابة بفيروس كورونا بعد إجراء 135883 اختبارًا إضافيًا. وفي غضون 24 ساعة، تم شفاء 742 شخصًا من الفيروس بينما توفي ثلاثة مرضى بسبب مضاعفات ذات صلة. وأوضح المسؤولون أن هذه الأعداد رفعت إحصاءات دولة الإمارات حيث تم تسجيل 144385 حالة إصابة و139701 حالة تعافي منذ بدء تفشي الوباء.



انشر المقال: