دبي تتصدر الوجهات العربية في مؤشر السياحة العلاجية

دبي تتصدر الوجهات العربية في مؤشر السياحة العلاجية

حافظت إمارة دبي أحد أبرز المراكز المفضلة على الخريطة السياحية العالمية على صدارة الوجهات العربية للسياحة الطبية للعام الثاني على التوالي، كما جاءت في المرتبة السادسة عالمياً من بين 46 وجهة من أهم الوجهات الدولية وذلك نتيجة للجهود التي تبذلها حكومة دبي من خلال "هيئة الصحة بدبي" لتعزيز القطاع الطبي والسياحة العلاجية وهو ما يثبت نجاح الإمارة في تحسين بنيتها التحتية وتطوير مرافقها الطبية من أجل تعزيز قدرتها على تقديم خدمات صحية متقدمة للزوار القادمين من أجل الرعاية الصحية من جميع دول العالم. وقد حافظت دبي على المرتبة الأولى بين جميع الوجهات العربية بناءً على معايير المؤشر العالمي للسياحة الطبية.

وفي سياق متصل فقد تم تخصيص مقدار هائل من الاستثمارات من أجل إنشاء مستشفيات متطورة في دبي تحتوي على أحدث التجهيزات في المجال الطبي، بالإضافة إلى استقطاب أفضل الأطباء في مختلف التخصصات من جميع أنحاء العالم. وقد أصدرت هيئة الصحة حوالي 3397 ترخيصاً لمنشآت صحية في دبي خلال نصف العام الجاري، كما تم افتتاح مستشفى واحد وعشر عيادات طبية عامة ومتخصصة بالإضافة إلى 45 منشأة صحية جديدة.

كما تمتلك دبي عشرين مركزاً مرخصاً ومتخصصاً في الطب التكميلي والبديل تدار بواسطة كفاءات طبية عالية المستوى. وبفضل هذه المرافق الطبية المتطورة والالتزام القوي بتحسين تجربة المرضى القادمين لأغراض الرعاية الطبية، شهدت دبي زيادة في أعداد زوار الإمارة بغرض السياحة العلاجية بنسبة 4% في العام 2019 مقارنة بالعام 2018 ليصل الإجمالي إلى350,118 سائحاً، معظمهم من قارة آسيا بنسبة تبلغ 34%، وفي المرتبة الثانية وبنسبة 28% يأتي السياح من الدول العربية والخليجية، بعد ذلك سياح الدول الأوروبية بنسبة 17%.

ومن جهته صرح المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة الدكتور مروان الملا: "هذه النتائج تثبت مستوى الخدمات الصحية في الإمارة وتؤكد ريادة دبي في مجال الرعاية الصحية المتكاملة، ويأتي هذا الإنجاز نتيجة لتنفيذ توجيهات قيادتنا الرشيدة في تعزيز المنظومة الطبية وتطويرها، وإنشاء بنية تحتية حديثة على مستوى عالمي، يلبي احتياجات الشعب الإماراتي، لتوفير الصحة والسعادة والأمان لتصبح دبي وجهة آمنة لجميع السياح الدوليين القادمين لأغراض العلاج والاستجمام.


انشر المقال: