دبي تعلن عن زيادة القدرة الاستيعابية لاختبارات كورونا اليومية مع افتتاح مركزين جديدين

دبي تعلن عن زيادة القدرة الاستيعابية لاختبارات كورونا اليومية مع افتتاح مركزين جديدين


في إطار الجهود التي تبذلها السلطات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا، عززت دبي من القدرة الاستيعابية اليومية لها لاختبارات فيروس كورونا بعد أن افتتحت هيئة الصحة في الإمارة مركزين جديدين، حيث صرحت الهيئة أن العيادات في مركز الصفا الصحي ومركز ند الشبا للسيدات مفتوحة للجمهور ويمكن الآن إجراء اختبارات مسحة الأنف في 11 مركزًا لهيئة الصحة بدبي وهم:
مجلس الراشدية
مجلس جميرا 1 بورت
نادى النصر
مركز ند الشبا للسيدات
مول الإمارات
سيتي سنتر ديرة
ند الحمر
المنخول
الطوار
اللسيلي الصحي
الصفا
ويمكن تحديد المواعيد إما عبر تطبيق هيئة الصحة بدبي أو عن طريق الاتصال بخط المساعدة 800342. ويمكن أيضًا إجراء الاختبارات في المستشفيات العامة والخاصة في الإمارة. والجدير بالذكر أن الإمارات قد أبلغت عن 2250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد، وهو أقل رقم تم الإبلاغ عنه في أي يوم من أيام الشهر.

كما أعلن المسؤولون عن تعافي 3684 حالة جديدة، وهو ما يتجاوز عدد الحالات الجديدة بأكثر من 1400 حالة. ويوجد الآن 9603 حالة نشطة في الإمارات العربية المتحدة، وهي المرة الأولى التي ينخفض فيها هذا العدد إلى أقل من 10 آلاف منذ بداية العام. وعلى الصعيد الآخر، توفي 17 مريضًا آخر، مما رفع عدد الوفيات إلى 1125.

ومنذ تفشي الوباء، بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا الآن 370425 حالة، مع 359697 مريضًا تغلبوا على الفيروس. كما أجرت طيران الإمارات 197701 اختبارا خلال اليومين الماضيين، بإجمالي أكثر من 29.3 مليون اختبار منذ بداية الوباء.


انشر المقال: