دبي تعلن عن تحديثات لبروتوكولات السفر للمسافرين القادمين من جنوب إفريقيا ونيجيريا والهند

لجنة إدارة الأزمات بدبي حريصة على حماية الركاب دون المساومة على التدابير الاحترازية

في إطار حرص اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي على حماية الركاب وتخفيف المتاعب عليهم دون المساومة على التدابير الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا الموضوعة لحماية صحة الجميع وسلامتهم، أعلنت اللجنة، برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، عن تحديثات لبروتوكولات السفر في دبي للمسافرين القادمين من جنوب إفريقيا ونيجيريا والهند اعتبارًا من يوم الأربعاء 23 يونيو 2021.

وتتضمن البروتوكولات الجديدة السماح للمسافرين من جنوب إفريقيا، الذين تلقوا جرعتين من لقاح معتمد بالنسبة للإمارات العربية المتحدة بالدخول إلى دبي، كما يجب على الركاب تقديم نتيجة سلبية من اختبار مسحة الأنف الذي يتم إجراؤه في غضون 48 ساعة قبل المغادرة إلى دبي؛ ويُعفى مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة من شرط اختبار مسحة الأنف. كما يجب على الركاب أيضًا الخضوع لاختبار مسحة أنف عند الوصول إلى دبي. وعلى ركاب الترانزيت الامتثال لبروتوكولات الدخول للوجهات النهائية.

وبالنسبة للمسافرين من نيجيريا، فيجب على الركاب تقديم نتيجة سلبية لاختبار مسحة الأنف الذي يتم إجراؤه قبل 48 ساعة من المغادرة؛ ويُعفى المواطنون الإماراتيون من هذا الشرط أيضًا. كما يجب أن تحمل شهادة اختبار مسحة الأنف السلبية رمز الاستجابة السريعة ويجب أن يتم إجراء الاختبار من قِبل مختبرات معتمدة من قبل الحكومة النيجيرية. وعلى الركاب أيضًا الخضوع لاختبار مسحة الأنف عند الوصول إلى دبي، كما يجب على ركاب الترانزيت الامتثال لبروتوكولات الدخول للوجهات النهائية.

وفيما يتعلق بالسفر من الهند، يُسمح فقط للمسافرين الذين يحملون تأشيرة إقامة سارية والذين تلقوا جرعتين من لقاح معتمد من دولة الإمارات العربية المتحدة، بالسفر إلى دبي، حيث يجب عليهم أيضًا تقديم شهادة اختبار سلبية من اختبار مسحة الأنف الذي يتم إجراؤه قبل 48 ساعة من المغادرة؛ ومواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة معفون من هذا الشرط. ويتم قبول شهادات اختبار مسحة الأنف السلبية المشفرة بواسطة رمز الاستجابة السريعة فقط. علاوة على ذلك، يتعين على المسافرين من الهند الخضوع لاختبار مسحة أنف سريع قبل أربع ساعات من المغادرة إلى دبي. كما يجب عليهم أيضًا الخضوع لاختبار مسحة أنف آخر عند الوصول إلى دبي. بالإضافة إلى ذلك، بعد الوصول، يجب على المسافرين من الهند الخضوع للحجر الصحي المؤسسي حتى يتلقوا نتيجة اختبار المسحة، والذي من المتوقع أن يتم ذلك في غضون 24 ساعة. ويُستثنى المواطنون والدبلوماسيون الإماراتيون من الحجر الصحي المؤسسي.

ومن جانبها، صرحت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث أن بروتوكولات السفر المحدثة هي جزء من عملية منتظمة لمراجعة وتحسين الإجراءات الاحترازية بناءً على آخر التطورات المحلية والإقليمية والدولية. كما تهدف أيضًا إلى تمكين المدينة من مواصلة العمل كمركز تجاري عالمي وجسر للسفر والتجارة بين الشرق والغرب.

وام


انشر المقال: