دبي تعلن عن الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها خلال احتفالات رأس السنة الميلادية

"دبي تعلن عن الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها خلال احتفالات رأس السنة الميلادية "

أقرت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها خلال احتفالات رأس السنة الميلادية وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الشيخ منصور بن محمد راشد آل مكتوم.

وقد نبهت اللجنة على أن يقتصر عدد التجمعات الاجتماعية والعائلية الخاصة على 30 فرد مع اتخاذ تدابير التباعد الاجتماعي المناسبة بحيث يكون لكل شخص يحضر التجمع 4 أمتار مربعة على الأقل حيث أنه سيتم تغريم المخالفين بشدة، بمبلغ 50.000 درهم لمضيف التجمع و15.000 درهم لكل شخص.

 وقالت السلطات إنه يجب على الحاضرين ارتداء الكمامات في جميع الأوقات، ويُنصح لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة بعدم حضور مثل هذه التجمعات وأن أي شخص يعاني من أعراض مثل السعال أو الحمى يجب عليه أيضًا الامتناع عن حضور الاحتفالات مشددة على إجراء عمليات تفتيش ومعاقبة المخالفين، ودعت اللجنة الأسر وأفراد المجتمع إلى الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية وتجنب التجمعات التي لا تلتزم بالإرشادات.
وأوضحت اللجنة العليا أن الإجراءات الوقائية تهدف إلى حماية صحة المجتمع وسلامته، والتي لا تزال تشكل الأولوية القصوى لحكومة دبي والجهات الأمامية وجددت السلطات تأكيد التزامها الكامل بحماية سلامة ورفاهية المواطنين والمقيمين والسياح.


انشر المقال: