دبي تعلن عن إعادة فتح الحجوزات للرحلات المتجهة إلى دبي من المدن الهندية بعد تمديد الحظر

لا يزال يتعين على الوافدين الإماراتيين العالقين في الهند انتظار التأكيد الرسمي بشأن الرحلات الجوية

أعلنت دبي عن إعادة فتح حجوزات خدمات الطيران من الأسبوع المقبل إلى دبي من بعض الوجهات في دولة الهند، وذلك عبر مواقع السفر الخاصة بشركات الطيران، حيث أنه من المتوقع إعادة فتح الطرق الجوية من الهند إلى دبي في 15 يوليو بعد أن مرت بالعديد من التأجيلات، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الانتشار السريع "لمتغير دلتا" لفيروس كورونا. كما ستسمح أبو ظبي للمسافرين الهنود بالقدوم إلى الإمارات اعتبارًا من 21 يوليو، حيث صرح مصدر في صناعة الطيران عن توقعه بفتح الرحلات الجوية بعد العيد.

وفي اليوم الأول من استئناف السفر الذي سيتم تأكيده، ستقوم شركة الطيران الهندية "فيستارا" بتشغيل رحلة من نيودلهي إلى دبي. كما أنه من المتوقع أن تستأنف شركة "طيران الإمارات" والناقلة الاقتصادية "فلاي دبي" رحلاتها من الهند في 16 يوليو، كما ستستأنف الاتحاد للطيران رحلاتها اعتبارًا من 22 يوليو.

والجدير بالذكر أن "طيران الإمارات" قد صرحت في وقت سابق إنها ستستأنف الرحلات الجوية التي تربط الهند وجنوب إفريقيا ونيجيريا بدبي اعتبارًا من 23 يونيو، حيث جاء ذلك بعد إعلان اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي أن الركاب من الهند الذين يحملون تأشيرة إقامة سارية وقد حصلوا على جرعتين من لقاحات كورونا المعتمدة من دولة الإمارات بإمكانهم السفر إلى دبي.

وفي الأسابيع التي سبقت هذا التاريخ، تم الإعلان عن فتح الحجوزات لفترة وجيزة اشترى خلالها العديد من الركاب تذاكر لعودتهم إلى الإمارات العربية المتحدة. ولكن وسط هذا الارتباك، نشرت "طيران الهند" تغريدة قالت فيها إن الرحلات بين الهند والإمارات العربية المتحدة ستظل معلقة حتى 6 يوليو وهذا ما أكدته طيران الإمارات والاتحاد لاحقًا.

وفي 25 يونيو، قالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات العربية المتحدة في إشعار صادر إلى الطيارين إن الرحلات الجوية من الهند و13 دولة أخرى - بما في ذلك ليبيريا وناميبيا وسيراليون وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزامبيا وفيتنام وباكستان وبنغلاديش ونيبال وسريلانكا ونيجيريا وجنوب إفريقيا - ستظل معلقة حتى 21 يوليو.

ومن المتوقع أن تكون إعادة الفتح المحتملة بمثابة دفعة كبيرة لشركات الطيران العاملة على الطرق، حيث ستعتمد الخطوط الجوية الهندية، على وجه الخصوص، بشكل أكبر على السفر الدولي في الفترة المقبلة وذلك لأن انتشار "متغير دلتا" يؤثر بشكل سلبي على الطلب المحلي للسفر، حيث تراجعت حركة المرور الداخلية في الهند بنسبة 71% في مايو 2021 مقارنة بشهر مايو 2019 وسط ظهور النوع الأكثر عدوى وانتشارًا، وهذا بالتزامن مع حدوث انخفاض بنسبة 42% تم تسجيله في أبريل مقابل نفس الشهر قبل عامين.

وفي هذا السياق، صرح ويلي والش، رئيس اتحاد النقل الجوي الدولي، أن الأمر الإيجابي بالموضوع هو أن جميع المؤشرات تشير إلى أنه يمكن التعامل مع متغيرات فيروس كورونا بواسطة اللقاحات الموجودة، حيث أن اللقاحات فعالة للغاية، لا سيما عندما يتم تطعيم الناس بشكل كامل ضد جميع المتغيرات.


انشر المقال: