دبي: خدمة غسيل الكلى المنزلية تجنّبك عناء ساعات الإنتظار الطويلة

دبي: خدمة غسيل الكلى المنزلية تجنّبك عناء ساعات الإنتظار الطويلة

لن يضطر مرضى الفشل الكلوي في دبي إلى الذهاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، إذ أصبحت هذه الخدمة متوفّرة في المنزل.


أطلقت "أن أم سي" للرعاية الصحية خدمات غسيل الكلى المنزلي في دبي والإمارات الشمالية من خلال شركتها الفرعية بروفيتا والتي ستسمح للمرضى بمتابعة جداول أعمالهم ووظائفهم بدلاً من تحمل مدة أربع ساعات في مراكز غسيل الكلى.

ويشار إلى أنّ الشركة تقدّم خدمات غسيل الكلى المنزلية في أبو ظبي على مدار العامين الماضيين.


وفي هذا الصدد، قال كلانسي بو ، رئيس العمليات في "أن أم سي" للرعاية الصحية :" لقد أدركنا إمكانية بدء خدمات غسيل الكلى المنزلية في دبي حيث تلقينا الكثير من الاستفسارات عنها. ، إن هذا لن يساعد المرضى فحسب ، بل سيساعد أيضًا أفراد الأسرة الذين يضيّعون الكثير من الوقت في الذهاب والعودة إلى المستشفيات".


ومن جهته قال مايكل ديفيس ، الرئيس التنفيذي لشركة " أن أم سي" للرعاية الصحية: 'نواصل العمل عن كثب مع السلطات المعنية لضمان تطبيق جميع التدابير اللازمة لفيروس كوفيد 19 للسماح بتقديم خدمات الرعاية المنزلية من قبل طاقمنا المحترف'.

وردا على سؤال حول تكلفة غسيل الكلى ، قال كلانسي بو إنّ معظم المرضى لديهم تأمين صحي في الإمارات العربية المتحدة.

'تكاليف رعاية غسيل الكلى مرتفعة ومن المرجح أن تستمر في الارتفاع نتيجة لزيادة متوسط ​​العمر المتوقع وتحسين العلاجات لأسباب الفشل الكلوي مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. يمكننا توفير بعض الراحة للمرضى من خلال خدمة العلاج المنزلية ، بدلاً من إضاعة الوقت في المواصلات وساعات الانتظار الطويلة ، وهي تكلفة إضافية وعبء غير ضروري '.


وأضاف كلانسي بو أن المرضى الذين يمكنهم المشي يذهبون من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع إلى المستشفيات لإجراء غسيل الكلى هناك.

'إنه وقت طويل بالنسبة لشخص يبلغ من العمر 70 عامًا لأنه يحتاج إلى فردين إضافيين من العائلة وسائق لدعمه. ثم يمضون ساعتين إضافيتين في المواصلات. وبالتالي ، يضيع الكثير من الوقت. الآن ، نقوم بتركيب نفس أجهزة المستشفى في منزل المريض. وهذه الآلة مخصّصة لمريض واحد فقط '.

تجدر الإشارة إلى أنّ "إن إم سي" للرعاية الصحية قد استقبلت 100 مريض للاستفادة من خدمة غسيل الكلى المنزلية الجديدة في دبي خلال العام الأول من 

المصدر: خليج تايمز 

LINK: https://www.khaleejtimes.com/uae/dubai-no-more-waiting-lines-get-your-dialysis-done-at-home



انشر المقال: