دبي: علاج المرضى عن بعد بواسطة سماعات الرأس الواقعية المختلطة

دبي: علاج المرضى عن بعد بواسطة سماعات الرأس الواقعية المختلطة

أطلقت شركة Hippo Technologies Inc. القائمة في الولايات المتحدة السماعات الواقعية المختلطة التي تتيح لطاقم الرعاية الصحية تقديم التوجيهات المناسبة للمسعفين عن بعد ، قبل وصولهم إلى غرفة الطوارئ.

وقد تمّ عرض السماعات في كشك شركة دبي لخدمات الإسعاف خلال منتدى دبي الصحي ، الذي بدأ في 2 مارس.

وفقًا لرئيس شركة Hippoوالمؤسس المشارك، الدكتور باتريك كوينلان، "يتيح هذا الجهاز إمكانية تقديم الإراشاد المناسب من قبل الخبراء للمسعفين على الأرض مما يساهم في إنقاذ الأرواح نظرًا لأن الـ 60 دقيقة الأولى يمكن أن تحدث فرقا بين الحياة والموت للمريض ".


اطلع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في دبي على التكنولوجيا الجديدة خلال جولته في المنتدى يوم الأربعاء.


وفقا لمطوريها، تسمح هذه التكنولوجيا للمسعفين بإرسال صوت وفيديو مع معلومات عن المرضى من الموقع مباشرة إلى الأطباء في المستشفيات للتحضير لمعالجتهم.


من جهتها أطلعت شما عبدالله بن حماد، مديرة الشؤون الطبية في سيارة إسعاف دبي، الشيخ حمدان على تقنية القارئ الذكية التي تستخدمها مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لتحديد حالة المرضى. وفقا لما ذكره مكتب دبي للإعلام، تم إطلاع ولي العهد على لوحة الذكية في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والتي تراقب حركة سيارات الإسعاف في دبي.


وفقًا لمسؤولي مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ، تم تقديم سماعات الرأس بشكل مشترك من قبل مجموعة Alleanza و Hippo Technologies Inc. في دبي. وقد أطلق عليها الشيخ حمدان إسم "عين المسعف" خلال جولته في منتدى دبي الصحي.

تهدف التقنية التي قدّمتها شركة Hippo بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إلى تعزيز تقديم الرعاية الطارئة في دولة الإمارات العربية المتحدة .


وفي هذا الصدد ، قالت الدكتورة مريم المنصوري، أخصائية طب الطوارئ في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، إنّه لم يتم تزويد سيارات الإسعاف بالجهاز بعد في الإمارات. ومع ذلك، فإن الخطة الحالية تقتضي بتجربة الأجهزة ووصلها بمركز الرعاية الطارئة في مستشفى راشد.

وبدوره قال الدكتور كينلان، " تساهم السماعات في توصيل الطبيب المختصّ مع فريق الطوارىء والمستجيبين الأوائل في وقت واحد، مما يتيح تقديم التشخيص الصحيح والعلاج الأوّلي المناسب في مكان الحادث، وأثناء نقل المريض، وفي غرفة الطوارئ ".


كيف تعمل سماعات الرأس؟

تتيح سماعات الرأس التي تنقل الصوت بوضوح إلى تزويد الأخصائيين بمعلومات مباشرة عن المريض من قلب الحدث. يمكن للمستجيبين الأوائل أو العاملين في الرعاية الصحية عن بعد نقل ما يرونه لزملائهم الأطباء المختصّين للتشاور في الوقت الفعلي حول الحالات المعقدة.

وقال إدي هينين، الرئيس التنفيذي لشركة Alleanza Group-MENA، "نحن متحمسون لتوفير حلول رعاية صحية مبتكرة جديدة مما يعزّز من قدرات وخدمات الرعاية الصحية."

المصدر: خليج تايمز 

Link: 

https://www.khaleejtimes.com/coronavirus/dubai-mixed-reality-eye-of-the-paramedic-headsets-can-remotely-treat-patients



انشر المقال: