دائرة تنمية المجتمع تطلق مسحًا صحيًا واسعًا للنشاط البدني في أبوظبي

دائرة تنمية المجتمع تطلق مسحًا صحيًا واسعًا للنشاط البدني في أبوظبي

أبو ظبي: في محاولة لتحفيز المجتمع على تبني أسلوب حياة صحي ، أطلقت دائرة تنمية المجتمع في أبو ظبي أول مسح للرياضة والنشاط البدني على مستوى الإمارة.

تم تصميم الاستطلاع لتشجيع نمط حياة نشط في حقبة ما بعد  كوفيد-19 ، وسيشمل آلاف المستجيبين فوق سن 15 سنة في جميع أنحاء أبوظبي. سيتعين على المستجيبين الإجابة على استبيان مدته خمس دقائق حول نمط حياة الفرد. يهدف إلى جمع البيانات حول مستوى النشاط البدني ، فضلاً عن توفير حلول فعالة للأفراد الأقلّ نشاطًا.

الهدف من الاستطلاع هو بناء صورة شاملة للرياضة والنشاط البدني والتعريف بدورالحكومة في دعم وتشجيع مجتمع نشط ومسؤول بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية لدائرة تنمية المجتمع في أبو ظبي.


تصور أسلوب حياة صحي للجميع

سيتم أيضًا تشجيع المشاركين في الاستطلاع على مشاركة تصوراتهم عن الرياضة وآرائهم حول كيفية تشجيع أنماط حياة أكثر نشاطًا وصحة في أبو ظبي.


من خلال تعزيز فهم عادات واحتياجات المواطنين والمقيمين الذين يعيشون في المجتمعات في جميع أنحاء الإمارة ، سيدعم المسح قرارات الحكومة لتجاوز متوسط ​​مستويات اللياقة البدنية العالمية وتحقيق الأهداف الرئيسية الواردة في "الأهداف العشرة لأجل نمط حياة صحية' الصادرة عن منظمة الصحة العالمية في ظل تعافي المجتمع العالمي من جائحة كوفيد -19 . 


كيف يمكن للمقيم المشاركة؟

سيتم توزيع تفاصيل كيفية المشاركة في الاستطلاع على الكيانات والمجموعات ذات الصلة من قبل إدارة التنمية المجتمعية وعبر قنوات التواصل الاجتماعي وعبر الرسائل القصيرة للجمهور العام.


وفي معرض تفصيله للمسح ، قال محمد هلال البلوشي ، المدير التنفيذي لمكتب الشؤون الاستراتيجية في دائرة التنمية المجتمعية في دبي: يمكن للأفراد من كافة الأعمار المشاركة في الرياضة والنشاط البدني في أبوظبي من خلال العديد من الطرق ، بدءًا من حضور الفعاليات العالمية الكبرى مثل الفورمولا 1 أو "بطولة مبادلة العالمية" للتنس واستخدام مرافق اللياقة البدنية العامة والانضمام إلى المجموعات على مستوى القواعد الشعبية '.


تم تشجيع جميع السكان على المشاركة

من خلال العمل عن كثب مع مجلس أبوظبي الرياضي والهيئات الحكومية الأخرى والمنظمات غير الربحية والقطاع الخاص ، سيستفيد قطاع المشاركة المجتمعية والرياضة التابع لدائرة تنمية المجتمع في أبو ظبي من نتائج البحث لتخطيط ومراقبة الحاجة إلى التدخلات المستقبلية وفعاليتها.



وأكّد القسم مجددًا أن جميع البيانات المقدمة يجب أن تظل سرية ولن يتم استخدامها إلا لأغراض البحث والمساعدة في الوصول إلى أفضل المؤشرات التي ستساعد في تحسين نوعية حياة المجتمع بأكمله.


المصدر: غلف نيوز

Department of Community Development launches massive health and physical activity survey in Abu Dhabi | Health – Gulf News



انشر المقال: