دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي تعلن عن متطلبات اختبار مسحة الأنف لضمان العودة الآمنة إلى المدارس الخاصة

دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي تعلن عن متطلبات اختبار مسحة الأنف لضمان العودة الآمنة إلى المدارس الخاصة

بعد الإعلان الأخير الصادر من الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث والطوارئ الناجمة عن فيروس كوفيد-19 ودائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي، تم الإعلان عن متطلبات فحص مسحة الأنف لطلاب المدارس الخاصة والمدارس المستقلة في جميع أنحاء الإمارة لضمان العودة الآمنة إلى المدرسة في بداية العام الدراسي 2021/2022، حيث يفيد الإعلان أنه بغض النظر عن العمر أو حالة التطعيم، يجب على جميع طلاب المدارس الخاصة والمدرسة المستقلة، بما في ذلك الطلاب أصحاب الهمم، تقديم نتيجة سلبية لاختبار مسحة الأنف أو اللعاب صالحة لمدة 14 يومًا قبل عودتهم إلى المدرسة حضوريًا، وينطبق نفس الإجراء على المعلمين والموظفين الإداريين والمتعاقدين من طرف ثالث.

والجدير بالذكر أنه سيتم توفير اختبارات مسحة أنف مجانية للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا وموظفي المدرسة في مراكز الاختبار المعينة في تاريخ محدد لكل مدرسة، حيث أرسلت دائرة التعليم والمعرفة بالفعل إلى جميع المدارس الخاصة جدول اختبارات مسحة الأنف لضمان حصول الطلاب والمعلمين والموظفين على الاختبار في الوقت المحدد. كما يمكن لأولياء الأمور الاتصال بالمدارس للحصول على رمز المدرسة وموقع مركز الاختبار وتاريخ الاختبار وفقًا للجدول الزمني المقدم من دائرة التعليم والمعرفة. بدلاً من ذلك، يمكن للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا وموظفي المدرسة اختيار الحصول على فحص مسحة الأنف في أي مركز اختبار خاص من اختيارهم على نفقتهم الخاصة.

كما يمكن للطلاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والطلاب أصحاب الهمم الاستفادة من فحص مسحة الأنف المجاني في أي مركز اختبار خاص أو عام في جميع أنحاء أبوظبي، مع اختيار اختبار اللعاب كبديل لاختبار مسحة الأنف، حيث يجب على الطلاب إبراز بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول وإعلام الطاقم الطبي بأنهم سيحصلون على اختبار العودة إلى المدرسة قبل الدخول في مركز الاختبار.

ونظرًا لأن الطلاب قد يكون لديهم تواريخ بدء دراسة متفاوتة، وذلك اعتمادًا على نموذج إعادة فتح مدرستهم سواء كانت أيام متناوبة أو أسابيع متناوبة، يجب عليهم التأكد من حصولهم على نتيجة فحص مسحة الأنف سلبية صالحة لمدة 14 يومًا قبل يومهم الأول من الذهاب فعليًا إلى المدرسة، كما يجب أن تظل نتيجة الاختبار صالحة طوال الشهر الأول من عودتهم إلى المدرسة.

ومن جانبها، أكدت دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي أيضًا أنها تعمل في تعاون وثيق مع أصحاب المصلحة في جميع أنحاء الإمارة وستعلن عن الجدول الزمني الروتيني لاختبارات مسحة الأنف وتواترها للموظفين والطلاب في الوقت المناسب.

صحيفة جلف نيوز



انشر المقال: