دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي تعلن عن المواعيد المعدلة للمدارس الخاصة أثناء شهر رمضان المبارك

دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي تعلن عن المواعيد المعدلة للمدارس الخاصة أثناء شهر رمضان المبارك

في إطار التخفيف على الطلاب أثناء جائحة كورونا وشهر رمضان الكريم، سيتم العمل بالمدارس الخاصة في أبوظبي على تقليص مدة الدراسة إلى أربع ساعات طوال شهر رمضان المبارك، حيث أكدت المدارس أنها تلقت تعميمًا من دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي لإخطارها بأن ساعات الدراسة خلال شهر رمضان ستكون من الساعة 10 صباحًا حتى 2 مساءً.

وستدخل مواعيد الدراسة في رمضان حيز التنفيذ فور عودة الطلاب من عطلة الربيع، والتي من المقرر أن تبدأ من الأحد 28 مارس وتستمر حتى 8 أبريل. ومن المقرر أن يستأنف الطلاب الدراسة يوم الأحد 11 أبريل وتستمر المواعيد الرمضانية حتى عيد الفطر. كما أبلغت المدارس الطلاب أيضًا أن نموذج التعلم الهجين، الذي يجمع بين كل من التعليم عن بعد والفصول الشخصية، سيستمر خلال الفصل الدراسي الثالث.

ومن جانبه، أكد نيراج بارجافا، مدير مدرسة أبو ظبي الهندية، أنهم سيفتحون المدرسة من الساعة 9:30 صباحًا حتى 3.30 مساءً؛ ومع ذلك، ستكون ساعات الدراسة من 10 صباحًا إلى 2 مساءً، وفقًا لتوجيهات سلطات التعليم. وأضاف أن السلطات قد منحتهم بدلًا لمدة ساعة واحدة قبل وبعد بدء الفصول الدراسية، حتى يتمكن الطلاب من الحفاظ على التباعد الاجتماعي وبروتوكولات فيروس كورونا الأخرى.

كما وفرت المدارس لأولياء الأمور خيار الانتقال من التعليم المختلط إلى التعلم الإلكتروني خلال الفصل الدراسي الثالث، أو اختيار نظام التعلم عن بعد بالكامل خلال شهر رمضان فقط، حيث طُلب من الآباء الراغبين في تغيير نموذج التعليم لأقسامهم إبلاغ مدرس الفصل أو إرسال بريد إلكتروني إلى المدرسة خلال عطلة الربيع حتى تستوعب المدرسة ذلك.


انشر المقال: