دائرة التعليم والمعرفة: إدراج مبادرة "المدارس الزرقاء" في أبو ظبي ضمن تطبيق الحصن

دائرة التعليم والمعرفة:  إدراج مبادرة "المدارس الزرقاء" في أبو ظبي ضمن تطبيق الحصن

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي ونظام الحصن الصحي الوطني عن إدراج مبادرة المدارس الزرقاء الرائدة في الإمارة ضمن تطبيق الحصن مما يعكس التزام دائرة التعليم والمعرفة بالتعاون مع جميع الشركاء وأصحاب العلاقة لتعزيز الشفافية ، والتشجيع على زيادة معدلات التطعيم لضمان صحة وسلامة المجتمع المدرسي في أبوظبي.

اعتبارًا من 30 ديسمبر ، سيتسنّى لأولياء الأمور في أبوظبي تحديث تطبيق الحصن الخاص بهم من خلال AppStore و GooglePlay ، وإضافة أطفالهم إلى حساباتهم الشخصية ، والإطلاع على معلومات المدرسة المحدثة من خلال ميزة مدارس أبو ظبي الزرقاء. ستظهر نسبة التطعيم في المدرسة والفصول الدراسية كنسب مئوية وأرقام مجهولة المصدر لضمان خصوصية الطلاب . 

وبهذه المناسبة ، قال عامر الحمادي وكيل دائرة التعليم والمعرفة: 'بعد التعامل عن كثب مع أولياء الأمور لضمان أقصى قدر من الشفافية في اتخاذ العديد من قرارات متابعة التعليم طوال فترة العام الدراسي الماضي ، والفصل الدراسي الأول من العام الحالي ، فإن التزامنا بالحفاظ على صحة وسلامة الطلاب في المدارس لا يزال على رأس أولوياتنا '.

وأضاف : " هدفنا هو توفير أعلى قدر من الشفافية ؛ من خلال إدراج مدارس أبو ظبي الزرقاء كميزة مخصصة ضمن تطبيق الحصن ، وبذلك نتيح لأولياء الأمور الإطلاع على البيانات الخاصة بمعدّل التطعيم في الفصول الدراسية الخاصة بأطفالهم مما سيشجع المزيد من أولياء الأمور على تأدية دورهم في تعزيز الصحة والسلامة عبر النظام البيئي التعليمي في الإمارة '.

وقال الحمادي: 'أدت استجابة الإمارة الرائدة لوباء كوفيد 19 إلى تصنيف أبو ظبي على أنها أكثر المدن أمانًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من قبل مؤشر Safe Cites التابع لوحدة الإيكونوميست إنتليجنس'. ' إن استجابتنا المعتبرة عالميًا هي نتيجة التعاون الوثيق بين جميع المعنيين ، كما يتضح من تعاون دائرة التعليم والمعرفة مع فريق نظام الصحة الوطني في الحصن ، والذي يوضح كيف يمكن لاستخدام البيانات والتكنولوجيا المتطورة أن تعزز الشفافية وتطمئن الآباء حول صحة وسلامة أبنائهم '.

واختتم قائلاً: 'بينما يظل تطعيم الطلاب دون سن 16 عامًا اختياريًا ، فإننا على ثقة من أن أولياء الأمور سيستمرون في تعزيز صحة وسلامة المجتمعات المدرسية مع الإقبال المتزايد على التطعيم في العام الجديد'.

وفي الوقت نفسه ، قال فريق الصحة الوطني في الحصن: 'يلتزم فريقنا بالعمل مع جميع المعنيين لضمان صحة وسلامة مجتمعاتنا أثناء الوباء. من خلال العمل مع دائرة التعليم والمعرفة لإدراج معدلات التطعيم في مدارس أبو ظبي ضمن تطبيق الحصن فإننا نؤكد استمرار الاستجابة التعاونية للإمارة للوباء من خلال وضع معايير عالمية جديدة '.


تم إطلاق مبادرة مدارس أبوظبي الزرقاء في أكتوبر 2021 ، وهي تشجع تحصين جميع الطلاب لزيادة الحماية ضد كوفيد 19 ومتحوّراته. تقدم المبادرة لمدارس أبوظبي خارطة طريق واضحة للعودة للحياة الطبيعية من خلال توفير امتيازات مخصصة بناءً على معدلات تطعيم الطلاب.


هذا وسيتم تحديث أرقام ونسب التطعيمات في الفصل كل أسبوعين على تطبيق الحصن.

منذ إطلاقها ، ساعدت المبادرة في زيادة نسبة التطعيم بين طلاب المدارس الخاصة والمشتركة ، حيث انتقلت 45 مدرسة بالفعل إلى المستوى الأصفر ، و 22 إلى المستوى الأخضر ، ومدرستان إلى المستوى الأزرق بعد تحقيق معدلات التطعيم بنسبة 85% .

وام 



انشر المقال: