دائرة الصحة بأبوظبي تركز على الحلول المبتكرة لتعزيز تجربة المريض أثناء جائحة كورونا

دائرة الصحة بأبوظبي تركز على الحلول المبتكرة لتعزيز تجربة المريض أثناء جائحة كورونا


أعلنت دائرة الصحة بأبوظبي عن مشاركتها في الندوة الدولية السنوية الثالثة لتجربة المريض 2021، التي تنظمها شركة "بي آي آي وورلد" بالشراكة مع كليفلاند كلينك بأبوظبي، والتي ستُعقد تقريبًا من 22 إلى 24 فبراير 2021، حيث سيتم توفير منصة لمناقشة الأمور المفيدة التي تم تحقيقها خلال جائحة كورونا لتقديم تجربة أكثر أمانًا وكفاءةً وتركيزًا على المريض.

وستجمع الندوة الافتراضية بعضًا من رموز الرعاية الصحية الرائدة جنبًا إلى جنب مع المرضى لمشاركة قصص واقعية ووجهات نظرهم حول جائحة كورونا، لتحديد فرص تحسين تجربة المريض وزيادة تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة بما يتماشى مع أفضل ممارسات الرعاية الصحية والمعايير الدولية.

كما سيغطي خبراء دائرة الصحة مجموعة متنوعة من الموضوعات بما في ذلك أهمية إعادة إضفاء الطابع الإنساني على الرعاية الصحية في العصر الرقمي، وتأثير جائحة كورونا على منظمي الرعاية الصحية ودور التواصل والشفافية وزيادة الوعي بين المرضى لضمان رضا المرضى بشكل عام. وبدورها، ستقوم دائرة الصحة أيضًا بمراجعة نتائج استطلاع رضا المرضى حول خدمات الرعاية الصحية المختلفة، بما في ذلك منصة الرعاية الصحية عن بُعد وخدمات التطبيب عن بُعد الشاملة التي يقدمها قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي.

ومن جانبها، قالت الدكتورة أسماء المناعي، مديرة إدارة جودة الرعاية الصحية في دائرة الصحة، أن قطاع الرعاية الصحية قد شهد تحولًا هائلاً على مدار العقود القليلة الماضية، ولا يخفى على أحد أن تفشي فيروس كورونا قد تسبب في ظهور تحديات غير متوقعة لقطاع الرعاية الصحية والذي أدى إلى تسريع تحول الإجراءات والتجارب الرئيسية. والآن وأكثر من أي وقت مضى، نحتاج إلى التركيز على الفهم الكامل للمريض للحفاظ على ثقتهم في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة والارتقاء بخبراتهم إلى آفاق جديدة باستخدام أحدث التقنيات المبتكرة والتواصل البشري والشفافية.

وأضافت المناعي أن أبوظبي قد تميزت بأنها رائدة في الحد من انتشار الفيروس من خلال جهودها الحثيثة لتقديم خدمات رعاية صحية استثنائية ووضع المريض في صميم نظام الرعاية الصحية، حيث يمثل "مؤشر أبوظبي" شهادة عظيمة على ذلك، والذي من خلاله حريصون على الحفاظ على أعلى معايير الجودة في جميع مرافق الرعاية الصحية. كما ستتعمق الندوة الدولية السنوية الثالثة لتجربة المرضى بشكل أعمق في أحدث الأساليب لتقديم تجربة مثالية للمرضى، وستؤكد على أهمية التواصل مع المرضى وغرس ثقافة الشفافية لتحقيق رضا المرضى.
وام


انشر المقال: