"دائرة الصحة - أبوظبي" تطلق حملة التطعيم ضد فيروس الإنفلونزا لحماية السكان في جميع أنحاء الإمارة

"دائرة الصحة - أبوظبي" تطلق حملة التطعيم ضد فيروس الإنفلونزا لحماية السكان في جميع أنحاء الإمارة

أطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" حملتها السنوية للتطعيم ضد الإنفلونزا لحماية السكان في جميع أنحاء الإمارة، حيث تتماشى الحملة مع حملة "حصن نفسك، احم مجتمعك" التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع دائرة الصحة - أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة.

وفي هذا السياق، أكدت الدكتورة نورة الغيثي، المدير التنفيذي للعمليات في الخدمات العلاجية الخارجية في "صحة"، أن التطعيم في الوقت المناسب يقلل من مخاطر الأعراض الشديدة، موضحةً أنه بينما بدأ الكثير منا في رؤية الحياة تعود إلى طبيعتها، من المهم أن نبقى متيقظين من الفيروسات الأخرى، مثل الإنفلونزا الموسمية، لذا حثت الغيثي الجميع، وخاصة أولئك الذين ينتمون إلى الفئات المعرضة للخطر، على أخذ لقاح الإنفلونزا هذا العام لأن هذا يمكن أن يقلل من مخاطر أعراض الأنفلونزا الحادة ويقلل من فرص حدوث مضاعفات خطيرة مرتبطة بالإنفلونزا والتي تتطلب دخول المستشفى والبقاء بها لفترة.

والجدير بالذكر أن اللقاح يتوفر مجانًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، والأطفال الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأقل وأصحاب الهمم والحوامل وجميع حاملي بطاقة ثقة والذاهبون إلى الحج أو العمرة وذوي الأمراض المزمنة، وتبلغ تكلفة التطعيم لجميع الفئات الأخرى 50 درهمًا.

ومن جانبها، أضافت الدكتورة نورة أن مجموعة "صحة" تعاونت عن كثب مع شركائها لتطوير هذه الحملة السنوية التي تزيد من الوصول إلى لقاح الإنفلونزا لجميع المجتمعات في أبو ظبي، وكذلك لجميع موظفيها، حيث أن لقاح الإنفلونزا متاح لجميع المقيمين في مراكز صحة ومراكز خدمات فيروس كورونا في أبو ظبي والعين والظفرة.

وللحجز، يمكن الاتصال بمركز الاتصال التابع لصحة على الرقم 80050 أو من خلال تطبيق صحة لتحديد موعد. كما أن التطعيم متاح من خلال الزيارات المنزلية، والتي تكلف 350 درهمًا، ويمكن الحجز للزيارات المنزلية من خلال الاتصال بالرقم 027116091 (بأبو ظبي) والرقم 027111502 (بالعين). ويمكن للشركات أيضًا الاتصال بنفس الرقم، كما يتم تقديم اللقاح أيضًا أثناء زيارات الرعاية المنزلية للمواطنين والمقيمين المسنين أو المصابين بأمراض مزمنة.
وام





انشر المقال: