دائرة الصحة - أبوظبي تحدّث إجراءات الترخيص للعاملين في الرعاية الصحية داخل دور الحضانة

دائرة الصحة - أبوظبي تحدّث إجراءات الترخيص للعاملين في الرعاية الصحية داخل دور الحضانة

أعلنت دائرة الصحة - أبوظبي، الجهة المنظمة لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، عن تحديث إجراءات الترخيص للعاملين في الرعاية الصحية داخل العيادات العاملة في دور الحضانة في الإمارة، حيث تتماشى اللوائح الجديدة مع مهمة الدائرة المتمثلة في تسهيل وتعزيز إجراءات الترخيص لدور الحضانة بما يتوافق مع احتياجاتها وقدراتها لضمان صحة وسلامة الأطفال وأولياء الأمور والموظفين.

وقد أشارت وزارة الصحة إلى أنه إذا رغبت دور الحضانة في تسجيل عيادة مدرسية داخل منشآتها كجزء من طلب الترخيص الخاص بها، فيجب عليها توفير ممرضة مدرسة أو ممرضة مسجلة أو ممرضة ممارس أو مساعد طبيب أو مسعف أو ممارس عام، وفي حالة عدم رغبة الحضانة في ترخيص عيادة، يجب عليها التأكد من أن ما لا يقل عن 10٪ من موظفيها يحملون شهادة التدريب الأساسي لدعم الحياة (BLS) وشهادة دعم الحياة المتقدم للأطفال (PALS) سارية وصادرة عن كيان دولي معتمد.

وفي هذا السياق، قالت هند الزعابي، المدير التنفيذي لقطاع المرافق الصحية في دائرة الصحة - أبوظبي: "في دائرة الصحة - أبوظبي، نعمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا في قطاع التعليم لتحديد احتياجاتهم والتعرف على السبل الممكنة لتعزيز إجراءات ترخيص الرعاية الصحية للمدارس ودور الحضانة. وفي ضوء ما شهده العالم نتيجة لوباء كورونا، عملنا بجد على تحديث وتسهيل إجراءات ترخيص أخصائيي الرعاية الصحية لدور الحضانة من خلال توفير خيارات متطلبات متعددة بما يتناسب مع احتياجات وقدرات الحضانات، وبهذه الطريقة نستطيع تحقيق أعلى معايير الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على صحة الأطفال وسلامتهم".

ومن جانبها، رحبت مايا زبيب من حضانة شيلدرينز هاوس بقرارات دائرة الصحة - أبوظبي المتعلقة بالمتطلبات المحدثة للمهنيين الصحيين في دور الحضانة، حيث ستضمن اللوائح الجديدة بيئة أكثر أمانًا أثناء التواجد في الحضانة مع راحة البال للآباء أثناء وجود أطفالهم تحت رعايتهم، موضحةً أنه لا يوجد شك في أن هذا يعد تحسنًا كبيرًا في الإجراءات الحالية والتي من شأنها أن تعزز تغطية الصحة والسلامة للأطفال والموظفين.

وبدورها، قالت إميليا براون، ممثلة حضانة فالكون البريطانية: "تدعم حضانة فالكون البريطانية تحديثات دائرة الصحة الجديدة للحضانات في السنوات الأولى، حيث أنه في السابق، على الرغم من أن جميع الموظفين خضعوا لتدريب أساسي لدعم الحياة، ففي حالة عدم تواجد ممرضة عيادة وزارة الصحة، لم يُسمح للحضانة ككل بالعمل وكان هذا صعبًا بشكل خاص خلال أزمة كورونا بسبب التكاليف التي تلت ذلك، ولكن التحدي في العثور على بديل يتوافق مع إرشادات كورونا التي وضعتها دائرة الصحة ودائرة التعليم والمعرفة". كما أعربت عن امتنانها لدائرة الصحة باستماعها إليهم وقيامها بتقييم التحديات التي يواجهها القطاع في السنوات الأولى، موضحةً أنه حاليًا إذا كان 10٪ من الموظفين لديهم مؤهلات أساسية لدعم الحياة، فلا يلزم أن تكون الممرضة في أماكن العمل.

والجدير بالذكر أنه في ديسمبر الماضي، أصدرت دائرة الصحة تعميمًا يوضح ويحدد إجراءات الترخيص للعاملين في العيادات المدرسية مع الطلاب من مختلف الفئات العمرية، ويمكن للحضانات التي ترغب في معرفة المزيد عن التحديثات الجديدة الوصول إلى دائرة الصحة على موقع [email protected].
وام


انشر المقال: