برنامج سرطان الثدي بمستشفى "ميديكلينيك سيتي" يحصل على شهادة اللجنة الدولية المشتركة

برنامج سرطان الثدي بمستشفى "ميديكلينيك سيتي" يحصل على شهادة اللجنة الدولية المشتركة

تعد وحدة سرطان الثدي في مستشفى ميديكلينيك سيتي جزءًا من مركز السرطان الشامل ، وهو أكثر المرافق تقدمًا في دبي لتشخيص وعلاج السرطان. يعمل المتخصصون معًا من خلال اتّباع نهج "فريق متعدد التخصصات" لضمان حصول المريض على رحلة علاج سلسة ورحيمة وفعّالة. في فبراير ، خضعت وحدة سرطان الثدي لمسح صارم لنيل الشهادة الافتراضية ، قام خلاله أحد الخبراء بتقييم الامتثال لمعايير الشهادات ذات الصلة، بما في ذلك دعم المريض والأسرة وخبرة جميع الأطباء المعنيين وفريق التمريض وفريق أشعة الثدي . كما أجرى الخبير مقابلات مع الموظفين والمرضى.

يعدّ سرطان الثدي السرطان الأول في العالم. تعدّ 38.8 في المائة من تشخيصات سرطان النساء مرتبطة بالثدي في دولة الإمارات ، مما يعني أكثر من 1000 امرأة مصابة بسرطان الثدي كل عام. ومع ذلك ، يمكن التغلّب على سرطان الثدي عند تشخيصه مبكرًا وعلاجه من قبل فريق من الأطباء ذوي المهارات العالية والمتخصصين الصحيين.


بعد أن حازت وحدة سرطان الثدي في مستشفى ميديكلينيك سيتي على هذه الشهادة من اللجنة المشتركة الدولية ، فإنّها تلتزم بالتحسين المستمر للجودة في تقديم الرعاية للمرضى والحفاظ على سلامتهم. هناك العديد من الفرص لبناء وتطوير برنامج متميز لسرطان الثدي لزيادة تحسين رعاية المرضى والنتائج السريرية. توفر المعايير إطارًا لتقديم رعاية تتمحور حول المريض ، وتقليل التباين والمخاطر ، وضمان اتباع نهج متسق لكل مريض.

إنّ الحصول على شهادة هذا البرنامج يتطلّب من مستشفى ميديكلينيك سيتي:

• توفير رعاية مستمرة تشمل أشعة الثدي وجراحة الثدي وعلاج الأورام الطبية وخدمات علاج الأورام بالإشعاع.

• أن يكون لديك نهج جماعي متعدد التخصصات ، والذي يقدم مجموعة كاملة من علم الأمراض المتقدم ودعم أشعة الثدي للكشف المبكر وعلاج مرضى سرطان الثدي.


• الإلتزام بمقاييس الأداء الموحدة مثل الوقت المستغرق لنتائج التشريح المرضي ، والتهابات الموقع الجراحي ، والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي بما يتماشى مع الإرشادات الدولية.

• جمع بيانات قياس الأداء قبل أربعة أشهر من زيارة مراجعة الشهادة الأولية.

وفي هذا الصدد، يقول ماثيو درونسفيلد ، مدير المستشفى في مستشفى ميديكلينيك سيتي: 'تعد جودة الرعاية المقدمة لمرضانا على رأس أولوياتنا ، ولهذا السبب أنشأ مستشفى ميديكلينيك سيتي برنامجًا شاملاً لسرطان الثدي يغطي الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي من أجل المتابعة المخصصة لمرضانا بعد العلاج' . يتبع فريقنا أحدث بروتوكولات وإرشادات العلاج الدولية وفي إطار إعداد مركز السرطان الشامل لدينا، وهذا البرنامج المعتمد يمكننا من تقديم رعاية عالية الجودة في الوقت المناسب لمرضى سرطان الثدي لدينا.'

ومن جهتها تقول الدكتورة أنيت الحمادي ، استشارية جراحة الثدي في مستشفى ميديكلينيك سيتي: “تعالج وحدة سرطان الثدي أكثر من 100 امرأة مصابة بسرطان الثدي كل عام. نحن فريق من الأطباء المتخصصين والموظفين المدربين الذين يعالجون مرضاهم وفقًا للإرشادات الدولية من خلال نهج فريق متعدد التخصصات. من خلال اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI) ، تلقينا ردود فعل إيجابية حول نهجنا العلاجي ، ودعم مرضى السرطان لدينا وردود فعل قيّمة لمزيد من التحسين '.

المصدر: غلف نيوز 

LINK: https://gulfnews.com/uae/health/mediclinic-city-hospitals-breast-cancer-programme-achieves-jci-certification-1.1646832093756



انشر المقال: