بلدية الشارقة تعلن عن الأشخاص الواجب عليهم الخضوع لاختبارات مسحة الأنف كل أسبوعين

بلدية الشارقة تعلن عن الأشخاص الواجب عليهم الخضوع لاختبارات مسحة الأنف كل أسبوعين


في إطار مجهودات الإمارات للحد من انتشار فيروس كورونا، أعلنت بلدية الشارقة أنه يجب على العاملين في المنشآت الغذائية إجراء اختبار مسحة الأنف كل أسبوعين، وعلى الصعيد الآخر، يتم إعفاء أولئك الذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا من قاعدة الأمان ضد فيروس كورونا الجديدة.

كما كثفت الهيئة المدنية حملتها التفتيشية على المطاعم في الشارقة لضمان الامتثال للإجراءات الاحترازية وبروتوكولات السلامة، حيث صرح ثابت الطريفي، المدير العام لبلدية مدينة الشارقة، أن السلطات المدنية تعمل على خلق المزيد من الوعي حول بروتوكولات السلامة والإجراءات الاحترازية في منافذ الطعام.

وفي إطار تحديث المبادئ التوجيهية بانتظام لتتماشى مع الوضع الديناميكي لتفشي الفيروس، أصدرت البلدية إرشادات للمنشآت الغذائية، بما في ذلك الحفاظ على مسافة مترين بين الطاولات؛ ولا يسمح بأكثر من أربعة أشخاص على الطاولة، باستثناء من ينتمون إلى نفس العائلة.

ومن جانبها، قالت الشيخة شذى المعلا، مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية ببلدية مدينة الشارق، إن أصحاب المطاعم بحاجة إلى الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وبروتوكولات السلامة مثل ارتداء الكمامات الإجباري لجميع موظفيهم وفحص درجات حرارة العملاء والعاملين.

وأضافت أنه يجب أن تمنع المطاعم العميل من الدخول إذا ظهرت عليه أي أعراض لصعوبة التنفس وغيرها من مضاعفات الجهاز التنفسي. وحثت مالكي منافذ الطعام على الاحتفاظ بالمطهرات في منشآتهم، واستخدام أدوات المائدة التي تستخدم لمرة واحدة وإيقاف الخدمة الذاتية.


انشر المقال: