بدء تنفيذ برنامج "التعقيم الوطني" وتفاصيله

2


خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، أعلنت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي في دولة الإمارات، أن البرنامج الوقائي لمواجهة كورونا سيبدأ من الساعة 8 مساء اليوم إلى 6 صباح الأحد المقبل.

وأضحت سيادتها أنهم على دراية بأن برنامج التعقيم سيتم تنفيذه خلال فترة نهاية الأسبوع، وهي الفترة التي يتم تخصيصها عادةً للمناسبات والزيارات الاجتماعية، لكن الظروف الحالية تحتم على الجميع تجنب التجمعات بمختلف أغراضها، مشيرة إلى أنه يمكن التواصل مع الأهل والأصدقاء هاتفيًا أو باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي حتى تنتهي تلك الظروف الطارئة.

من جهته أشار العميد عبد العزيز عبدالله الأحمد من وزارة الداخلية، إلى ضرورة تضافر جهود جميع فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين والزائرين من أجل إنجاح برنامج التعقيم الوطني وتنفيذه بسلاسة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وأضاف سيادته أن عملية التعقيم ستتم بشكل يومي من الساعة الثامنة مساءً حتى السادسة صباحًا خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسيتم خلال هذه الفترة تقييد الحركة المرورية وحركة الجمهور، وإيقاف وسائل النقل العامة وخدمة المترو والترام، باستثناء وسائل النقل الخاص مثل سيارات الأجرة وشركات النقل والتوصيل، وأكد سيادته على أن منافذ بيع المواد الغذائية مثل الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبرماركت، بالإضافة إلى الصيدليات ستستمر في تقديم خدماتها للجمهور على مدار الساعة.

وشدد سيادته على ضرورة الالتزام بالبقاء في المنزل وطالب الجميع بعدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية أو للضرورة الصحية، باستثناء العاملين في القطاعات الحيوية، وسيتم ذلك من خلال التحقق من بطاقات العمل أو الهوية، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة اللازمة للمخالفين، ومنها الغرامة والسجن وفقًا للتشريعات العقابية الصادرة.




انشر المقال: