إزالة ملصقات التباعد من المرافق العامة في إمارة دبي

إزالة ملصقات التباعد من المرافق العامة في إمارة دبي

خلال الأيام القليلة الماضية وبالتزامن مع الافتتاح التاريخي لمعرض اكسبو 2020 شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ترحيب شعبي واسع من مستخدمي الإنترنت والركاب المنتظمين لمترو دبي بخطوة هيئة الطرق والمواصلات لإزالة ملصقات التباعد الاجتماعي من داخل القطارات ومحطات المترو، واصفين هذه الخطوة بأنها إشارة إيجابية تفيد بأن دبي تتجه نحو التعافي التام من جائحة كوفيد -19.
وقد أكد مسؤولون في هيئة الطرق والمواصلات أنه قد تمت إزالة ملصقات التباعد الاجتماعي بالفعل من المرافق العامة بدبي وأنها قد استأنفت أعمالها بشكل طبيعي، وبالفعل عند زيارة محطات المترو فلن تجد ملصقات للتباعد الاجتماعي على الأرض أو على المقاعد.
وقد شارك عدد من مستخدمي الإنترنت صورة للموظفين من الهيئة وهم يزيلون ملصقات التباعد الاجتماعي من على الأرض وعلقوا عليها قائلين "تمت إزالة ملصقات التباعد الاجتماعي في محطة مترو دبي ... نحن في طريقنا إلى التعافي التام."
وفي سياق متصل فقد أكدت هيئة الطرق والمواصلات في وقت سابق على أنه من المرجح زيادة عدد الركاب المسموح في الحافلات العامة في دبي قريبًا، حيث أفادت بأن الدراسات جارية حاليًا لزيادة سعة الركاب في وسائل النقل العام في دبي بالتزامن مع اتجاه الحكومة لتخفيف المقيدات وتشجيع التنقل في الحافلات العامة في جميع أنحاء دبي، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي أيضًا تحسبًا لزيادة الطلب على خدمات الحافلات ولتوفير المزيد من خيارات النقل الجماعي لمعرض إكسبو 2020 دبي. كما تعمل هيئة الطرق والمواصلات أيضًا على توسيع خدمات الحافلات عند الطلب لتشمل المزيد من المجتمعات في دبي حيث حققت الخدمة التي تقدمها هيئة الطرق والمواصلات منذ فبراير 2020 نجاحًا كبيرًا بين مستخدمي وسائل النقل العام.



انشر المقال: