ائتلاف الأمل يوسع قدرة تخزين اللقاحات ليكون بذلك أكبر مزرعة تجميد في الإمارات العربية المتحدة

ائتلاف الأمل يوسع قدرة تخزين اللقاحات ليكون بذلك أكبر مزرعة تجميد في الإمارات العربية المتحدة

في محاولة لتعزيز سعة تخزين اللقاحات في عام 2021، طور ائتلاف الأمل في أبوظبي أكبر مزرعة تجميد في الإمارات العربية المتحدة، حيث استلمت موانئ أبوظبي، والتي تعد العضو المؤسس لائتلاف الأمل، مؤخرًا 32 مجمدًا إضافيًا شديد البرودة في منشأة التخزين الباردة والفائقة البرودة التي تبلغ مساحتها 19000 متر مربع والواقعة في منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي (كيزاد)، وبذلك يصل إجمالي عدد المجمدات من 21 إلى 53 وحدة.

وجاء في بيان أن تلك الإضافة تعزز سعة التخزين فائقة البرودة بالمنشأة من 4 ملايين إلى 11.4 مليون جرعة في درجات حرارة شديدة البرودة تصل إلى -80 درجة مئوية، بزيادة قدرها 185%. كما أن مزرعة التجميد، التي تصف نوعًا معينًا من حلول التخزين فائقة البرودة المتقدمة داخل صناعة الأدوية، تكمل القدرة الثابتة الحالية للمنشأة لتخزين أكثر من 120 مليون قارورة لقاح في درجات حرارة من 2 درجة مئوية إلى 8 درجات مئوية، إلى جانب سعة التخزين لـ 11000 منصة ناقلة لمواد الدعم، بما في ذلك الحقن والمعدات الطبية الأخرى.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن تعمل هذه الإضافة على توسيع القدرات اللوجستية لموانئ أبوظبي وتعزيز سلسلة التوريد الخاصة بالائتلاف لتخزين وتوزيع جميع أنواع لقاحات كورونا والمنتجات الصيدلانية الأخرى في جميع نطاقات درجات الحرارة. كما ترتبط المجمدات بالحل الرقمي الذي تدعمه بوابة المقطع "إميونيتي"، والذي يتتبع رحلة اللقاحات عبر سلسلة التوريد الخاصة بالائتلاف في الوقت الفعلي، مما يضمن التسليم الآمن والشفاف إلى أي مكان في العالم. ويتم أيضًا توصيل مرفق التخزين بالكامل رقميًا عبر أنظمة النسخ الاحتياطي للطاقة في بوابة المقطع لنقل البيانات بشكل آمن إلى لوحة تحكم برج التحكم الرئيسية التي تراقب جميع الأنشطة الموجودة في الموقع.

وبدوره، قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي للمجموعة موانئ أبوظبي ورئيس اللجنة التنفيذية لائتلاف الأمل، إن أبوظبي تضمن سلاسة تدفق اللقاحات المنقذة للحياة حول العالم لمن هم في أمس الحاجة إليها، وذلك من خلال تقديم حلول لوجستية جيدة التخطيط جنبًا إلى جنب مع سلسلة توريد لقاحات متنوعة.

ومن جانبه، صرح روبرت ساتون، رئيس مجموعة الخدمات اللوجستية في موانئ أبوظبي، أنه مع تدفق إمدادات أكبر من اللقاحات، فإن ائتلاف الأمل في وضع مناسب لتلبية الزيادة المتوقعة في الطلب من خلال امتلاك أكبر قدرة إقليمية لتخزين وتوزيع كميات كبيرة من اللقاحات عبر جميع نطاقات درجات الحرارة المختلفة، خاصة في درجات الحرارة شديدة البرودة عند درجة حرارة -80 درجة مئوية.

والجدير بالذكر أن ائتلاف الأمل هو شراكة بين القطاعين العام والخاص بقيادة أبو ظبي لتقديم كميات كبيرة من لقاحات كورونا على مستوى العالم، حيث يمثل الائتلاف حلاً كاملاً لسلسلة التوريد لمعالجة نقل اللقاح وتخطيط الطلب وتوفير المصادر والتدريب والبنية التحتية للتكنولوجيا الرقمية، وذلك لجعل اللقاح متاحًا في جميع أنحاء العالم في أسرع وقت.


انشر المقال: