"ائتلاف الأمل" يعقد شراكة مع "أسترال للطيران" لتعزيز حلول توزيع اللقاحات في إفريقيا

"ائتلاف الأمل" يعقد شراكة مع "أسترال للطيران" لتعزيز حلول توزيع اللقاحات في إفريقيا

في إطار مجهودات دولة الإمارات عالميًا في مكافحة فيروس كورونا، عقد "ائتلاف الأمل" شراكة مع شركة طيران الكينية "أسترال للطيران" لتقديم حلول توزيع اللقاحات إلى إفريقيا، حيث تسلط هذه الشراكة الضوء على جهود "ائتلاف الأمل" في تعزيز الشراكات التي تركز على مكافحة جائحة كورونا العالمية، بالإضافة إلى تحقيق مهمة المنظمة كميسر لوجستي عالمي من خلال المساعدة في توصيل اللقاح.

وكجزء من الاتفاقية، سيركز كلا الكيانين على التعاون بين البلدان الأفريقية لتعزيز توزيع اللقاح داخل القارة الأفريقية، حيث سيستخدم "ائتلاف الأمل" الشبكة الشاملة لشركة "أسترال للطيران" وتقنياتها وخبراتها في السوق لدعم هدفها العالمي المتمثل في تسهيل توافر اللقاح مع التركيز بشكل خاص على القارة الأفريقية. كما ستضمن الشراكة تسليم اللقاحات والإمدادات الحيوية في الوقت المناسب لجميع الدول الأفريقية البالغ عددها 54 دولة.

والجدير بالذكر أن شركة "أسترال للطيران" تشغل أسطولًا متنوعًا مكون من 14 طائرة شحن وتوفر حلولاً مبتكرة ومرنة وفعالة من حيث التكلفة للطائرات بدون طيار (UAV) وأنظمة الطائرات بدون طيار (UAS)، بالإضافة إلى حلول التخزين لكل من المتجر وداخل المتجر للمواقع البعيدة، حيث سيشهد هذا التعاون التآزري مع "ائتلاف الأمل" توفير "أسترال للطيران" القدرة على توصيل اللقاحات عبر شبكة الشحن المجدولة والمستأجرة، بالإضافة إلى حلول وأنظمة الطائرات بدون طيار إلى إفريقيا لتسهيل برامج التطعيم ضد فيروس كورونا.

وتعليقًا على هذه الشراكة، أعرب سانجيف جاديا، الرئيس التنفيذي لشركة "أسترال للطيران"، عن فخر "أسترال للطيران" بالشراكة مع "ائتلاف الأمل" والمشاركة في التوزيع المهم للقاحات ضد فيروس كورونا، واستنادًا إلى سجل شركة الطيران الحافل في تنفيذ المبادرات الإنسانية ورحلات اللقاحات داخل إفريقيا، ستضيف "أسترال" المزيد من الحلول التكنولوجية والتخزينية لتوزيع لقاحات فيروس كورونا من المركز في أبو ظبي إلى جميع البلدان البالغ عددها 54 في إفريقيا مباشرة أو عبر مركز نيروبي، الذي يشغل 9000 متر مربع من مرافق التخزين البارد. كما اختارت اليونيسف شركة "أسترال للطيران" للقيام برحلات لقاحات كوفاكس والاتحاد الأفريقي عبر منصة اللوازم الطبية الأفريقية.

ومن خلال هذه الشراكة، يعزز "ائتلاف الأمل" سلاسل التوريد الشاملة المطلوبة لتوزيع اللقاحات من قاعدته في أبو ظبي إلى جميع البلدان الأفريقية. كما وجهت عملياته لنقل الملايين من لقاحات فيروس كورونا المهمة إلى أي بلد محتاج، وقد تعامل حتى الآن مع أكثر من 100 مليون جرعة لقاح في 40 دولة.

ومن جانبه، قال روبرت ساتون، رئيس الكتلة اللوجيستية في موانئ أبوظبي، إنه لطالما كانت إفريقيا سوقًا ذات أولوية عالية بالنسبة لائتلاف الأمل، معربًا عن سعادته بالتعاون مع "أسترال للطيران"، حيث ان هذه الشراكة هي معيار لالتزامهم بخدمة كل بلد ومنطقة ومحلية. وأضاف أنهم على ثقة من أن هذه الشراكة ستساعد في تعزيز جهود "ائتلاف الأمل" في إفريقيا وضمان عدم تخلف أحد عن الركب في السعي لمكافحة الوباء.
وام


انشر المقال: