إطلاق مشروع التفتيش الذكي عبر الإنترنت لخدمة العملاء والمستثمرين في دبي

"إطلاق مشروع التفتيش الذكي عبر الإنترنت لخدمة العملاء والمستثمرين في دبي "

انطلاقًا من عمليات التطوير المستمرة على الإجراءات التي يتبعها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، أعلن سامي القمزي، مدير عام اقتصادية دبي عن مشروع التفتيش الذكي الذي تم تطويره باستخدام تقنية الإنترنت من قبل القطاع وذلك لتوفير أفضل الخدمات المتميزة للمتعاملين. وبعد الاعلان عن المشروع، قام القمزي وعدد من مسؤولي اقتصادية دبي بجولة مع فريق من قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك للتعرف على أسلوب عمل التقنية الجديدة على أرض الواقع وتم الإعلان عن بدء مشروع التفتيش الذكي في ديرة سيتي سنتر.

وتأكيدًا علي توجيهات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، في جعل دبي المدينة الأذكى عالميًا، قال القمزي في بيان له أننا نواصل في اقتصادية دبي التزامنا بدعم التحوّل الرقمي في الإمارة مما يساهم في الارتقاء بجودة الخدمات المُقدمة لمختلف فئات المجتمع.

ويعد هذا المشروع خطوة مهمة على صعيد تعزيز جهود مكافحة جائحة كورونا لما يوفره من القدرة على تجنب التواصل المباشر بين مسؤولي عمليات التفتيش على المحال التجارية من جهة والقائمين عليها من جهة أخري. وقد تم إطلاق تطبيق جديد مجاني يربط الخدمات الوظيفية في الشركات بسلاسة في السنة الأول وطلب قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي من الشركات المسجلة لديها الاشتراك من أجل الحصول على تطبيق زوهو ون والذي هو عبارة عن مجموعة موحدة قائمة على التخزين السحابي.

وتُمكُن التطبيقات السحابية أيضًا الشركات على العمل من أي مكان والاستفادة من تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي لتسريع نموها وعند استخدام هذا التطبيق، يمكن للشركات إدارة المبيعات والتسويق والإنتاجية ووظائف أخرى من خلال منصة واحدة، الأمر الذي يساعد على تقليل حاجز الدخول الذي تعاني منه العديد من الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة عند اعتماد تكنولوجيا المؤسسات.

ويمكن للشركات الاستفادة من خصم بنسبة 5% لمرة واحدة عند تجديد اشتراكها أو عند شراء أي من منتجات زوهو، كما أشارت اقتصادية دبي إلى أن الشركات المسجلة يمكنها الحصول 1800 دولار أميركي عند استخدامها تطبيق زوهو ون.

وام


انشر المقال: