إطلاق مبادرة توعية صحية تحت شعار "لا تشلون هم" بهدف نشر التوعية بين العمال

إطلاق مبادرة توعية صحية تحت شعار "لا تشلون هم" بهدف نشر التوعية بين العمال

في إطار استكمال المبادرات التي تبنتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية والتي أدت إلى تمكين الكوادر الطبية والعاملين في المجال الصحي في الدولة من خدمة المجتمعات على المستوى المحلي والدولي؛ أطلق برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع مبادرة التوعية الصحية العمالية التطوعية والتي تهدف إلى نشر التوعية والتثقيف الصحي بين العاملين تحت شعار "لا تشلون هم" وذلك تحت إشراف أطباء من دولة الإمارات العربية المتحدة وبمشاركة متطوعين وباستخدام حافلات متنقلة تستخدم أحدث تكنولوجيا للتثقيف الصحي ميدانيًا وافتراضيًا.

جاء ذلك بالتعاون والتنسيق مع مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام وبلدية مدينة أبوظبي وعيادة صحة المجتمع المتحركة وجمعية إمارات العطاء في نموذج للعمل المشترك بين مؤسسات الاتحادية والمحلية بالدولة ومؤسسات المجتمع المدني غير الربحية لتبني مبادرات تسهم في تعزيز الصحة المجتمعية والعمالية والمؤسسية.

وأفادت مديرة الاتحاد النسائي العام سعادة نورة خليفة السويدي إن هدف البرنامج من إطلاق المبادرة هو استقطاب الكوادر في المجال الصحي على المستوى المحلي والدولي وتأهيلهم للتطوع في جميع إمارات الدولة لخدمة فئات وشرائح مختلفة من المجتمع من أجل تعزيز الوعي المجتمعي بأفضل طرق الوقاية والعلاج المتعلقة بالأمراض وبخاصة الأوبئة والأمراض المزمنة. وأضافت بأن المبادرة ستدعم كافة الجهود المبذولة على مستوى الدولة للحد من انتشار الفيروس.

من جهتها صرحت مديرة مبادرة زايد العطاء المديرة التنفيذية لبرنامج القيادات الإماراتية التطوعية الشابة العنود العجمي بأن المبادرة تهدف إلى حث العاملين على اتباع نمط صحي، والابتعاد عن السلوكيات غير الصحية والتدخين مشيرة إلى تنفيذ المبادرة في عدد من المناطق الجغرافية من أجل استهداف عدد أكبر من عمال المصانع ورواد الأسواق والمساكن العمالية. وأوضحت أن المبادرة تشمل محاضرات وورش عمل خاصة بالتوعية وإعداد المتطوعين.


انشر المقال: